بغداد تصدر تعليمات تشغيل جديدة للمولدات

تصدر محافظة بغداد نهاية الشهر الحالي، تعليمات جديدة بشأن سعر الأمبير وآلية تشغيل المولدات الكهربائية الحكومية والأهلية، تخص شهر نيسان المقبل بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
وقال معاون محافظ بغداد لشؤون الصحة والطاقة قيس الكلابي: إن “التعليمات ستعد على أساس ساعات تجهيز الكهرباء الوطنية، وباعتماد تقييم شهري وفق التدرج: جيد جداً، جيد، متوسط، رديء، فضلاً عن كمية الكاز التي ستزودها وزارة النفط لأصحاب المولدات ممن لديهم حصة رسمية”.وأشار في السياق ذاته إلى “إمكانية التوجيه بتقليل سعر الأمبير، في حال وجود زيادة في مادة الكاز التي تزودها وزارة النفط لأصحاب المولدات، أو زيادة سعر الأمبير في حال العكس من ذلك”.
وذكر الكلابي أن “المحافظة تجري جولات رقابية وتفتيشية لأصحاب المولدات غير الملتزمين بتعليماتها، وهناك إجراءات رادعة بحق المخالفين منهم بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة بهدف منعهم من استغلال المواطنين من خلال التلاعب بسعر الأمبير “.
يشار إلى أن سعر الأمبير الواحد ببغداد، يتفاوت بين مناطق جانبي الكرخ والرصافة، ويتراوح سعره للخط الذهبي بتشغيل لـ 24 ساعة، بين 15 إلى 28 ألف دينار، وللخط العادي بتشغيل 12 ساعة، بين سبعة إلى تسعة آلاف دينار.

المصدر : جريدة الصباح

قد يعجبك ايضا