بغداد تشهد إقامة قداس بحضور جماهيري غفير

شهدت العاصمة بغداد،اليوم الجمعة، إقامة قداس بحضور جماهيري غفير هو الأول في بغداد.

وذكر بيان تلقته وكالة الانباء العراقية(واع):إن “قداسة البطريرك مار آوا الثالث جاثليق بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم، اقام قداسا في مراسيم مهيبة في كنيسة مريم العذراء بمنطقة النعيرية في بغداد، هو الأول الذي يقيمه قداسته عقب رسامته بطريركا للكنيسة في أيلول الماضي”.

واضاف “وعاون قداسته في القداس عدد من أصحاب النيافة أساقفة الكنيسة والآباء الكهنة والشمامسة وجوقة الإنشاد، وبحضور جموع غفيرة من المؤمنين من أبناء الكنيسة في بغداد”.

وتابع ان “قداسته القى خلال القداس كرازة تطرق فيها إلى جملة من الأمور الرعوية وعن أولويات واهتمامات رئاسة الكنيسة في المرحلة الراهنة وأهمية حفظ الإيمان القويم والتطوير المستمر لآليات إيصال رسالة المحبة والسلام بين الجميع، والتواصل الدائم بين أبناء الكنيسة في المهجر والوطن”.

واشار الى ان “قداسته تحدث ايضا عن الأوضاع العامة في الوطن العراق والجهود المبذولة من قبل قادته لبناء وطن آمن ومزدهر، وقدم الشكر والتقدير لدولة رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على حسن الاستقبال، وعلى الجهود التي يبذلها على رأس الحكومة العراقية من أجل توفير الأمن والخدمات والحياة الكريمة لعموم أبناء الشعب العراقي، متقدما أيضا بالشكر لقناة العراقية السريانية لتغطيتها المباشرة لهذه المراسيم الكنسية”.

وبين ان”قداسته استقبل عقب انتهاء القداس جموع المؤمنين في قاعة المناسبات في الكنيسة متفقدا إياهم ومستمعا إلى أحاديثهم للاطلاع على أوضاعهم وسبل تقديم أفضل الخدمات الكنسية لهم”.

المصدر:وكالة الانباء العراقية