(بروفة) ثانية لوطني اليد أمام السنغال

يلتقي، اليوم الثلاثاء، منتخبنا الوطني بكرة اليد نظيره السنغالي ودياً ضمن معسكره التدريبي المقام حالياً في مصر تحضيراً لدورة التضامن الإسلامي الخامسة المقررة إقامتها في مدينة قونيا التركية مطلع شهر آب المقبل، وكانت القرعة أوقعت العراق في المجموعة الأولى إلى جانب السعودية وقطر والمغرب.
وقال رئيس الاتحاد المركزي لكرة اليد محمد الأعرجي في تصريح لصحيفة (الصباح): إن لقاء اليوم هو الثاني ضمن فترة الإعداد، إذ تمكن منتخبنا من الفوز في وديته الأولى على أنغولا بنتيجة 32 – 28.
وأضاف أن المباراة التجريبية الأولى أعطت لمدرب منتخبنا الوطني شريف مؤمن الصورة الواضحة لإمكانات لاعبينا وهو يواجه فرقاً من إفريقيا، مبيناً أن مؤمن تمكن من قراءة المواجهة بعد تأخرنا بهدفين وبالتالي قلب النتيجة لصالحه في نهاية اللقاء بفارق 4 أهداف وسط دهشة الحضور، لاسيما أن أنغولا يعد من الفرق القوية في القارة السمراء. كاشفاً في الوقت نفسه عن رغبة المنافس في إقامة لقاء ودي ثانٍ سيقام في الثامن من الشهر الحالي. وأشار إلى أن معسكر مصر سيشهد مباراتين أخريين أمام شباب مصر ومنتخب إفريقي آخر سيتم تحديده لاحقاً. لافتاً إلى أنه بعد المباراة الأخيرة سيعود الوفد إلى بغداد وبعدها إلى تركيا لخوض منافسات دورة التضامن الإسلامي. وبشأن القرعة التي أوقعت العراق في المجموعة الأولى قال الأعرجي: إنها مجموعة حديدية لأن فرقها تأهلت إلى كأس العالم، معرباً في الوقت نفسه بأن يقدم منتخبنا مستويات مميزة تؤهله لتحقيق الإنجاز. واختتم الأعرجي حديثه بالقول: إن اتحاد اللعبة يحرص خلال الفترة الحالية على الاهتمام بالفئات العمرية إذ أقيم الشهر الماضي مهرجان لكرة اليد بمشاركة واسعة من أندية بغداد والمحافظات وتم الاطلاع على المواهب وجرى اختيار الأفضل منهم للمنتخبات الوطنية.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا