بالأرقام.. كميات المشتقات النفطية المضبوطة خلال شهر

أوجزت المديرية العامة لشرطة الطاقة، اليوم الخميس، نتائج عملياتها الأخيرة لإحباط محاولات تهريب النفط ومشتقاته وإلقاء القبض على المطلوبين.

وقال مدير شرطة الطاقة اللواء غانم الحسيني، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “المديرية تمكنت خلال هذا الشهر من إلقاء القبض على 123 متهماً بجرائم مختلفة، وضبط 117 عجلة تنقل المشتقات النفطية المخالفة بما يسمى الصهريج، وإزالة التجاوزات على المحرمات النفطية بعدد 27 واجباً، وكذلك ضبط أوكار للتهريب والمتاجرة بعدد 19 واجباً في جميع المحافظات”.

وأضاف الحسيني أن “المديرية تمكنت أيضاً من ضبط 9 محطات وقود مشيدة مخالفة للضوابط، غير مجازة، وإلقاء القبض على 15 متهماً ضمن السيطرات اثناء التفتيش لإلقاء القبض على مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب”.

ولفت إلى أن “المديرية لديها فريق من المتفجرات يقوم عادة بمسح مقتربات الحقول النفطية في المناطق النائية، وقام بإزالة 17 عبوة ناسفة ضمن واجباته في هذا المجال”.

وأشار إلى أن “كمية المنتوج المضبوط (المهرب أو المخالف أو المدور بطريقة غير رسمية) بلغت هذا الشهر فقط مليون و775 ألف لتر”، مؤكداً أن “العمليات والنشاطات التي تقوم بها المديرية مستمرة وأصبح هناك تسليط للضوء عليها بناء على توجيه القائد العام للقوات المسلحة”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا