المغرب يسعى لكسر عقدة الافتتاح أمام كرواتيا في المونديال

يستهل منتخب المغرب مشواره في مونديال 2022 اليوم الأربعاء، عندما يواجه وصيف بطل النسخة الأخيرة، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة التي تضم بلجيكا، ثالثة مونديال 2018، وكندا بطلة تصفيات كونكاكاف.
ويدرك أسود الأطلس حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذه المباراة المهمة وهم في الأمتار الأخيرة من البطولة ما يحتم عليهم ان يكونوا في قمة التركيز من أجل تحقيق نتيجة جيدة تزيد من حظوظه في تخطي الدور الأول من المنافسة .
ولا يأمل أنصار الأسود أن يتكرر مع منتخبهم ما عاشوه في آخر مبارتي افتتاح في مونديالي فرنسا 1998 وروسيا 2018 ،بعد أن تسبب لاعبوا المغرب في انتكاسة منتخب بلادهم بأهداف عكسية، على نحو غريب بكرات رأسية سكنت الشباك.
ويعد المغرب من أكثر المنتخبات التي تضم أكبر عدد من اللاعبين الشباب، حيث اعتمد المدرب وليد الركراكي على مجموعة من الأسماء كبلال الخنوس وعز الدين أوناحي وأنس الزروري وأشرف حكيمي، مما سيعطي لمنتخب الأسود شحنة أخرى وسيميزه عن كرواتيا التي تضم تشكيلتها العديد من اللاعبين كبارا في السن.
وحقق المنتخب الكرواتي مفاجأة من العيار الثقيل في مونديال روسيا 2018 ،فكان قاب قوسين أو أدنى من اللقب الأول في تاريخه، إذ خسر المباراة النهائية أمام فرنسا لذا فان مشاركته في المونديال القطري ستكون بطموح تكرار إنجاز عام 2018 على الأقــل بالنظر إلى تشكيلته الزاخــرة بالنجوم.
والتقى منتخبا المغرب وكرواتيا مرة واحدة من قبل، وجاءت المباراة في إطار ودي، وترجع إلى عام 1996، والتي انتهت بفوز كرواتيا بضربات الجزاء.
وتقام اليوم ايضا ثلاث مباريات اخرى في المونديال حيث يلتقي منتخب ألمانيا بنظيره  الياباني إسبانيا بمواجهة كوستاريكا والاخيرة بين منتخبي بلجيكا وكندا.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا