المرور تطرح مبادرة لتخفيض رسوم تسجيل الدرّاجات

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، عن مبادرة لتشجيع أصحاب الدراجات النارية على تسجيل دراجاتهم، بينما وجهت دعوة بضرورة تخفيض الرسوم الجمركية المفروضة على سيارات (المعلاية).

وقال العميد محمد الزيدي من إعلام المديرية لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “نحو 100 إلى 120 دراجة نارية و(ستوتة) يتم حجزها يومياً في أكثر من 12 قاطعاً في بغداد”، مبيناً، أن “أصحاب هذه الدراجات يحالون الى القضاء، والقاضي إما يحكم على صاحب الدراجة أو يطلق سراحه بكفالة”.

وأضاف، أن “الدراجة والستوتة تبقيان في الحجز لحين اجراء معاملة وتثبيت اللوحات”، مشيراً الى،أن “المشكلة التي تعاني منها المديرية هي كثرة تلك الدراجات وعزوف أصحابها عن التسجيل”.

وتابع، أن “سبب العزوف عن التسجيل؛ لكون التكلفة عالية تصل الى 300 ألف دينار”، موضحاً، أن “مدير عام المرور أطلق مبادرة ورفعها الى رئيس الوزراء لخفض تكلفة التسجيل، اي للدراجة ذات العجلتين إلى 50 ألف دينار، ولذات الثلاث عجلات الى 100 ألف دينار، و ذات الأربع عجلات إلى 150 ألف دينار”.

وأكد، أن “هذه المبادرة في حال الموافقة عليها؛ سيصبح هناك إقبال كبير على التسجيل”، لافتاً، الى أن “مدير المرور العام اللواء طارق اسماعيل وجَّه دعوة بضرورة تخفيض الرسوم الجمركية المفروضة على سيارات (المعلاية)”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية