بغداد وواشنطن تناقشان اعادة نشر قوات التحالف خارج العراق

بغداد – IMN
بحثت بغداد وواشنطن خطة عمل لتطبيق مخرجات الحوار الستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة واليات استكمال اعادة نشر القوات القتالية للتحالف الدولي خارج العراق.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة العسكرية التقنية العراقية، برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري ونظيرتها الاميركية برئاسة قائد قوات عمليات العزم الصلب في العراق الفريق بول كالفرت.
وقال بيان للعمليات المشتركة ان “الاجتماع الذي عقد السبت (5 حزيران 2021) في بغداد، يأتي في إطار المحادثات الفنية الأمنية، التي تم الاتفاق عليها في جلسة الحوار الستراتيجي التي عقدت في السابع من شهر نيسان الماضي”.
واضاف البيان ان “الجانب الأميركي جدد تأكيد احترامه للسيادة العراقية، وان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة موجود في العراق بطلب من الحكومة العراقية لتقديم المشورة والدعم والتمكين في الحاق الهزيمة الكاملة بعصابات داعش الإرهابية”.
واتفق الجانبان خلال الاجتماع على إطار عمل للجلسات المقبلة لمناقشة العلاقة الامنية على المدى الطويل بين دولتين تتمتعان بالسيادة الكاملة، كما اتفقا على خطة عمل لتطبيق مخرجات الحوار الستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، وان تنجز الخطة خلال جلسة المحادثات المقبلة التي ستعقد في بغداد او واشنطن، في شهر تموز او اب من سنة 2021، وسوف تتضمن اليات وتوقيتات محددة لاستكمال اعادة نشر القوات القتالية للتحالف الدولي خارج العراق.

قد يعجبك ايضا