الكعبي : العراق بحاجة لإعلام الدولة اكثر من اي وقت مضى

بغداد- imn

جدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي،اليوم الاربعاء، مطالبته مجلس الوزراء توفير الدعم المادي والمعنوي الكامل لشبكة الاعلام العراقي بإعتبارها قناة الدولة التي يجب ان ينصب عليها كامل الاهتمام والاولوية، مؤكدا تواصله المباشر مع وزير المالية فؤاد حسين بخصوص انهاء المشاكل المادية التي تعاني منها الشبكة وتأمين تخصيصات منسوبيها و المستلزمات والوقود للآليات العاملة فيها.

وذكر بيان صدر عن مكتب النائب الاول،أن “الكعبي استقبل في مكتبه رئيس شبكة الاعلام السيد فضل فرج الله ، ومدير القناة الإخبارية السيد جعفر العائدي و الكادر المتقدم في الشبكة ، حيث جرى بحث واقع عمل الشبكة والمؤسسات فيها وسبل الإرتقاء بعملها ومعالجة الوضع المالي فيها”.

واضاف ،أن “الكعبي خاطب بشكل رسمي الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية بوجوب التعاقد مع شبكة الإعلام بقضايا الترويج والإعلانات والبرامج وما شابه ، فضلا عن اشراكها في كافة عروض الطبع اللازمة”، لافتا الى انه ” ينتظر من وزارة المالية اجراءً عملياً لحسم الوضع المالي للشبكة”.

وتابع البيان ،أن النائب الاول لرئيس مجلس النواب، قال ” البلد بحاجة ماسة لجهود كوادر الشبكة باكثر من اي وقت خاصة ونحن نعيش وسط ظروف وتاثير معادي ومغرض ضد الدولة برمتها مما يستدعينا جميعا كمؤسسة تشريعية وتنفيذية لوضع الامكانيات اللازمة في دعم اعلام الدولة الذي اثثبت جدارته واستقلاليته في معارك النصر والكرامة ، وقدمت خلالها عدد من الشهداء والجرحى “.

وحسب البيان، فان” الكعبي اشاد بجهود الكادر المتقدم وجميع العاملين في مفاصل الشبكة ، مطالبا اياهم بتوحيد الجهود والتنسيق اللازم مع السلطتين التنفيذية والتشريعية لوضع سياسات ورؤى وافكار ، قابلة للتطبيق للارتقاء في العمل والخطاب الإعلامي الحالي وتعزيز الإيرادات بما يوازي مواجهة تداعيات المرحلة الراهنة في شتى المفاصل “.

وكان رئيس اللجنة المالية النائب هيثم الجبوري قد استقبل في وقت سابق وفد شبكة الاعلام العراقي برئاسة رئيس الشبكة وعضوية عدد من مدراء القنوات والاقسام، اذ اكد الجبوري على سعي اللجنة الى تذليل الصعوبات كافة التي تواجه شبكة الاعلام.

قد يعجبك ايضا