الكاظمي يوجه العمليات المشتركة بغلق المعابر غير الرسمية

بغداد – IMN

وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بغلق جميع المعابر والفتحات غير الرسمية، ومنع دخول أي مواد مهربة.

وترأس الكاظمي، الإثنين، الجلسة الاعتيادية الاولى لمجلس الجهات غير المرتبطة بوزارة والهيئات المستقلة، جرت خلالها مناقشة جملة من القضايا والموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال.

واوضح رئيس مجلس الوزراء أن “المجلس يهدف الى التواصل مع الجهات والهيئات المستقلة، والتداول معها بشأن القضايا والخدمات المقدمة للمواطنين، وتذليل كل العقبات والصعوبات التي تواجه عملها، وإحالة ما يتطلب الى مجلس الوزراء للتصويت عليه، لاسيما وأن البلاد تواجه تحديات عديدة، ويجب على مؤسسات الدولة كافة مضاعفة الجهود لتجاوزها، ووضع البلد على المسار الصحيح.”

وأكد أن “الحكومة الحالية انتقالية هدفها الوصول الى انتخابات مبكرة، وعلى الرغم ممن يحاول وضع العقبات أمامها، الا أنها عازمة على إجراء انتخابات شفافة وعادلة تحقق طموحات المواطنين، وتمضي بالبلد نحو الأفضل”.

وناقش المجلس الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله، والتي تخص البنك المركزي وهيئة الحج والعمرة وهيئة المنافذ الحدودية وأمانة بغداد ومؤسسة السجناء السياسيين وديواني الوقفين الشيعي والسني.

وألزم المجلس الوزارات كافة والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، بتنفيذ قرارات مجلس هيئة المنافذ الحدودية، التي لديها دوائر عاملة في المنافذ الحدودية لكونها ممثلة في المجلس، وتأهيل البنى التحتية، من خلال الزام المحافظات بتخصيص مبالغ من الـ 50% من إيرادات المنافذ المتواجدة في محافظاتهم.

و فيما يتعلق بالأتمتة الألكترونية للإجراءات الكمركية، قرر المجلس التأكيد على وزارة المالية بإنجاز أتمتة الإجراءات الكمركية والضريبية، خلال السقف المحدد لها، وتفعيل ودعم المنصة الألكترونية المعدّة من قبل هيئة المنافذ الحدودية.

وأكد المجلس على “قيادة القوات المشتركة وقيادة قوات حرس الحدود والقوات الماسكة للأرض، بغلق جميع المعابر والفتحات غير الرسمية، ومنع دخول أي مواد مهربة من أجل حماية المستهلك والمنتج”.

قد يعجبك ايضا