الكاظمي يفتتح 3 مشاريع سراتيجية في محافظة ذي قار

بغداد – IMN

افتتح رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت (12 حزيران) المحطة الغازية المركبة في محافظة ذي قار بطاقة 500 ميغاواط، اضافة الى مستشفى الناصرية وجسر ذي قار الكونكريتي.

وتعد هذه المحطة المركبة هي الثانية بعد ان تم افتتاح مشروع مماثل في محافظة المثنى الشهر الماضي.

ويأتي انشاء هذه المحطات ضمن توجه الحكومة للافادة من الغازات الناتجة مصدرا لتوليد الطاقة بدل الوقود.

وقال الكاظمي خلال افتتاحه المحطة : ان “المحطة الغازية المركبة في الناصرية تنتج طاقة كهربائية اكثر من نظيراتها، وهي في الوقت نفسه تحافظ على البيئة باستخدام الغازات المستخرجة منها والتي كانت تهدر سابقا”.

واوضح ان “المحطة ستقدم في هذه المرحلة 500 ميغاواط للمحافظة وللشبكة الوطنية، وفي المرحلة الثانية من اكمال المحطة سيضاف 250 ميغاواط بالاستفادة من الغازات الناتجة من المرحلة الحالية كمصدر لتوليد الطاقة بدل الوقود”.

واشار الكاظمي الى انه “تم افتتاح محطة المثنى قبل شهر وهي أيضا محطة مركبة، وسنفتتح قريبا محطة سامراء التي قد أكملت مؤخرا”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء انه “تم تركيز الجهود على تحويل الاهتمام نحو محطات الطاقة الشمسية بدلا من محطات الوقود، وتعمل الحكومة بكل جد على اكمال الربط الكهربائي مع دول الجوار”، مبينا ان “هذه الخطط المتكاملة ستعمل على حل معضلة الكهرباء المتراكمة والمتراكبة بشكل نهائي في العراق، والمعضلة تتطلب حلولا جادة وشجاعة وهذا ما تعمل عليه الحكومة بكل قوة”.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي قد وصل، صباح السبت، الى مدينة الناصرية. وفي وقت لاحق افتتح الكاظمي جسر ذي قار الكونكريتي، في اطار المشاريع التي أقرتها الحكومة للنهوض بواقع الخدمات والاعمار في محافظة ذي قار.

كما افتتح الكاظمي، خلال الزيارة، مستشفى الناصرية التعليمي بسعة 492 سريرا.

وأوضح رئيس الوزراء ان المستشفى يعد من احدث المستشفيات في العراق ويضم اقساما عدة في مختلف الاختصاصات الطبية، كما تم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية لتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

واضاف ان الملاكات الطبية التي تدير المستشفى من ابناء المحافظة نفسها وهذا سيخلق فرص عمل كثيرة للخريجين في مختلف الاختصاصات الطبية، مشددا على انه وجه وزارة الصحة بالإسراع في اكمال باقي المستشفيات المتلكئة في مختلف مناطق العراق.

قد يعجبك ايضا