الكاظمي يصدر مجموعة توجيهات لضمان نزاهة الانتخابات

بغداد – IMN

وجه رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، القوات الامنية، بتفعيل الجهدين الامني والاستخباري خلال العملية الانتخابية، ومنع التأثير على الناخبين من أية جهة كانت.

جاء ذلك من بين مجموعة توجيهات اصدرها الكاظمي، خلال اجتماعه بأعضاء مفوضية الانتخابات واللجنة الامنية العليا.

وتضمنت التوجيهات ايضا رفض استغلال القوات الأمنية من أي طرف سياسي، وستتم المحاسبة بشدة على أي شكل من أشكال الاستغلال، وعلى القوات الالتزام بالحيادية الكاملة، اضافة الى منع غلق الطرق في أي دائرة انتخابية، بقصد التأثير على الناخبين لصالح أي طرف سياسي.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومع المشرفين الدوليين، وتسهيل مهامهم، وشدد على منع قيام الضباط بممارسة أي تأثير على الجنود والمراتب عند إدلائهم بأصواتهم، لصالح أي طرف سياسي، مؤكدا ان جميع التجاوزات سيتم تسجيلها، وسترفع إلى مفوضية الانتخابات للتعامل معها قانونياً مهما كان مصدرها.

وخاطب الكاظمي المفوضية واللجنة الامنية، قائلا: ” العراق كله يعوّل على إصراركم المؤكد بشأن ضمان نزاهة العملية الانتخابية، والحفاظ على أمنها”، مشيرا الى ان العراق وشعبه عانوا الكثير بسبب الفساد والمفسدين والتزوير بكل عملية انتخابية، وقد حان الوقت كي يزدادوا ثقة بدولتهم عبر صناديق اقتراع مؤمّنة، وبعيدة عن أيدي المزورين.

قد يعجبك ايضا