الكاظمي ورئيسي يؤكدان على تسريع العمل بالاتفاق المبرم بشأن معالجة تحديات المناخ

بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي التعاون الثنائي ، فيما أكدا أهمية تسريع العمل بالاتفاق المبرم بين البلدين بشأن معالجة تحديات المناخ.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، التقى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها، وناقشا أبرز القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.
وأضاف، أن “اللقاء تطرق إلى دور العراق البارز في تحقيق أمن المنطقة واستقرارها، عبر حل الخلافات بين الدول بالاعتماد على سياسة الحوار والتهدئة، وتقريب وجهات النظر، وصولاً إلى تحقيق الحلول السلمية في المنطقة”، لافتا الى ان “الجانبين اكدا على أهمية استمرار التعاون الثنائي بين البلدين الجارين، في مختلف المجالات ولاسيما الاقتصادية، والأمنية، والثقافية، والطاقة، والتنسيق العالي لمواجهة التغيرات المناخية، وتسريع العمل بالاتفاق المبرم بين البلدين بشأن معالجة تحديات المناخ التي يشهدها العالم أجمع”.
وأكد الرئيس رئيسي ، بحسب البيان، دعمه لتشكيل حكومة عراقية مستقرة، وأثنى على مبادرة الكاظمي للحوار الوطني لتجاوز الأزمات السياسية.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا