الكاظمي: المشتركات بين العراق والاتحاد الأوروبي تفتح المزيد من فرص التعاون

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أن المشتركات بين العراق والاتحاد الأوروبي تفتح المزيد من فرص التعاون في المستقبل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، استقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق فيليه فاريولا، والوفد المرافق له”.

وأشار الكاظمي خلال اللقاء إلى أن “المشتركات التي تجمع العراق بالاتحاد الأوروبي تفتح المزيد من فرص التعاون في المستقبل”، واصفا العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي بأنها “علاقات استراتيجية طويلة الأمد”.

وحمل السفير فاريولا بحسب البيان، التهنئة للكاظمي على نجاح العراق في رفع اسمه من قائمة الدول عالية المخاطر في مجال تمويل الإرهاب، وغسيل الأموال، وعدّ ذلك الإنجاز دليلاً على نجاح سياسته في مجال مكافحة الفساد، وعلى سلامة الإجراءات المالية والمصرفية العراقية وفاعلية جهود إصلاحها”، مؤكداً أن “هذه الخطوة ستمهد الطريق لدرجة أكبر من التبادل التجاري والاستثماري بين العراق والدول الأوروبية”.

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي إلى “تنامي الدور الإقليمي الإيجابي للعراق”، لافتاً إلى “خطة أوروبية تمتد لسبع سنوات تهدف إلى تقديم الدعم المؤسساتي للعراق، وإسناد برامج تطوير الكفاءات المالية وعمل البنك المركزي العراقي”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية.