الكاظمي : الحكومة أوفت بالتزاماتها في دعم مفوضية الانتخابات

 

بغداد – IMN

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ان الحكومة اوفت بالتزاماتها في دعم المفوضية وتهيئة الاجواء اللازمة لاجراء الانتخابات.

وقال الكاظمي في جلسة مجلس الوزراء، (الخميس 16 أيلول 2021) “لم يتبقَ على إجراء الانتخابات سوى ثلاثة أسابيع، وقد هيأنا كل متطلبات عملية الاقتراع، وتأمين الانتخابات على نحو استثنائي”.

واضاف “لقد اتخذنا إجراءات مهمة لدعم المفوضية في الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء السبت الماضي، ووفّرنا كل المستلزمات لها وفي مختلف الجوانب اللوجستية والأمنية”.

وجدد رئيس مجلس الوزراء دعوته لجميع الفعاليات الاجتماعية والسياسية لتشجيع المواطنين على الانتخاب؛ للوصول إلى الإصلاح السياسي والإداري لأن بلدنا وشعبنا يستحقان”.

واشار الى إطلاق الوثيقة الوطنية للسلوك الانتخابي والتي وقعت عليها الاطراف السياسية، وهي وثيقة ضمير وضعت من أجل ضبط مسارات العملية الانتخابية وتنظيمها.

وبين الكاظمي “هذه الوثيقة تمثل ميثاق شرف، تلزم جميع الكتل السياسية والمرشحين، بعدم الإخلال بأي فعل يمس نزاهة العملية الانتخابية”.

وقال : “عهدنا بالعراقيين أن يسيروا إلى صناديق الاقتراع بأمل متطلع لغد عراقي أفضل” موضحا انه باختيار العراقيين المرشح المناسب، تبدأ حياة بعيدة عن الفساد، والمفسدين، إذ إن أي مشروع يخلو من الفساد يضمن ترف الشعوب.

قد يعجبك ايضا