الغزي يؤكد أهمية إنهاء ملف المشاريع الحيوية في المناطق المحررة

اكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الاحد، على أهمية إنهاء ملف المشاريع الحيوية في المناطق المحررة.

وذكرت الأمانة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، بحث مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، زينة أحمد، آخر المستجدات لعمل البرنامج والمشروعات المنفذة في المناطق المحررة”.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، وفقا للبيان على”ضرورة إنهاء هذا الملف الحيوي والمهم، وإعادة جهد الاستقرار للمناطق المحررة،عبر تنفيذ أهم المشروعات ضمن القطاعات التربوية، والصحية، والبنى التحتية؛ لتأمين الحياة الكريمة للمواطنين”.

واضاف البيان ان”الجانبين ناقشا الإعداد لافتتاح عدد من المشروعات المنفذة في محافظتي نينوى وكركوك، بعد أن تم تأهيلها من قبل البرنامج بالتنسيق بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء والدول المانحة، إضافة إلى التحضير لعقد مؤتمر دولي للجنة التوجيهية، لاستعراض ما تم إنجازه خلال المرحلة السابقة بحسب الخطة المرسومة”.

وتابع ان”الطرفين تطرقا خلال اللقاء، إلى إمكانية إسهام البرنامج في تطوير برنامج الحوكمة الإلكترونية وآلية التبادل الرقمي، إضافة إلى العمل المشترك على برنامج مكافحة التطرف العنيف وإشاعة المصالحة المجتمعية، وإقامة ورش العمل والدورات التدريبية لتطوير المهارات للجانب العراقي”.

من جانبها اشادت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق “على دور الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بـ”تمديد عل البرنامج لغاية سنة 2023، وإطلاق الدفعة الثانية من الأموال التي خصصتها الحكومة العراقية لدعم البرنامج في تنفيذ مشروعات تأهيل المناطق المحررة”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا