الغزي: ندعم الديوانية عاصمة زراعية للعراق

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، أمس الثلاثاء، تقديم الدعم لجعل الديوانية عاصمة العراق الزراعية، مبيناً أن هذه المحافظة ستحظى باهتمام كبير.
وذكر بيان للأمانة العامة، أن “الغزي ترأس اجتماعا بحضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، ووزير الصحة هاني العقابي، لمناقشة مشاريع ملعب السنبلة، والمستشفى الأسترالي، ومشروع الأبنية المدرسية رقم (1)، في محافظة الديوانية، بحضور نواب محافظة الديوانية والمديرين العامين في عدد من دوائر المحافظة، ورئيس نادي الديوانية”.
وأكد الغزي، أن “الديوانية الأكثر تضررا من بين كل المحافظات لكونها تفتقر للموارد كباقي المحافظات الأخرى، وتحتاج إلى التفاتة حقيقية؛ للنهوض بواقعها الزراعي والصحي وحتى الرياضي”، مشيرا إلى أن “المحافظة تحظى باهتمام كبير من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الذي وجه بضرورة متابعة المشاريع المتلكئة في المحافظات وتكليف الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالإجراءات التي تتخذها بالتنسيق مع الجهات القطاعية ذات العلاقة”.
ولفت الغزي، إلى أن “الحكومة والأمانة العامة ستدعمان مقترح نواب محافظة الديوانية بجعلها عاصمة العراق الزراعية، والمنطقة الاقتصادية، لكون المحافظة كانت الأولى بالزراعة والثروة الحيوانية”، مضيفاً أن “الزراعة تعد لكثير من الدول نفطا دائما وموردا مهما، وسنسعى للتركيز عليها خلال هذا العام ودعمها للنهوض بواقع المحافظة وتوفير فرص عمل وإنعاش الحركة الاقتصادية والاستثمارية”.
ووجه الغزي “بمعالجة التلكؤ الحاصل في مشاريع الديوانية والتباطؤ المتعمد للشركات في تنفيذ التزاماتها، ومنها المستشفى الأسترالي، ومشروع الأبنية المدرسية رقم (1)، وملعب السنبلة، وإمهال الشركات المنفذة للمشاريع، مددا محددة لبيان موقفها النهائي أو يُتخذ قرار قانوني بسحب العمل، والتعاقد من شركات أخرى لإكمال المشروع”.
من جانبهم، قدم الوزراء، شرحا مفصلا عن المشاريع ونسب الإنجاز وعدم الجدية والتلكؤ الحاصل في إنجازها.

المصدر : جريدة الصباح

قد يعجبك ايضا