العمل تطلق وجبة جديدة من قروض العاطلين

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، إطلاق وجبة جديدة من قروض العاطلين.

وقال مدير المركز الاعلامي للوزارة نجم العقابي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “خطة الوزارة بشأن شمول اسر جديدة براتب الرعاية الاجتماعية، تعتمد على التخصيصات المالية”، مبينا أنه “خلال العام الماضي كان من المفترض شمول 600 الف اسرة براتب الرعاية الا أن قلة التخصيصات حالت دون ذلك”.

وأضاف، أن “الوزارة، مستمرة بمنح القروض الصغيرة للشباب الباحثين عن العمل، حيث إن اكثر من 50 الف شاب حقق استفادة من هذه القروض”، مشيرا الى أنه “خلال العام الماضي تم اطلاق 5 وجبات حقيقية من القروض”.

وأكد أنه “من المؤمل اطلاق وجبة جديدة من القروض خلال الايام المقبلة للعاطلين عن العمل”، لافتا الى أنه “حتى الان تقدم نحو 224 الف مواطن عبر الموقع الالكتروني للوزارة من اجل الحصول على القروض الصغيرة”.

وبين أن “قيمة القروض تبلغ نحو 8 ملايين، يطلق عليها استراتيجية تخفيف الفقر، وتسدد على مدى 5 سنوات بفوائد تكاد أن تكون صفرا”، موضحا أن “الهدف من منح القروض مساعدة الشباب، خاصة الخريجين الباحثين عن العمل”.

وأشار إلى أن “هناك قروض اعمال بقيمة 20 مليونا، مخصصة للمشاريع الابتكارية كتأسيس مشروع يكون ملائما لسوق العمل”، مؤكدا أن “منح القروض يكون وفق جدوى اقتصادية دقيقة يتم ارسالها الى الوزارة”.

المصدر:  وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا