العمل تطالب بإعفاء اليتامى والمشردين من رسوم «الموحدة»

طالبت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بإعفاء الفئات الضعيفة والفقيرة خاصة من المشردين واليتامى مجهولي النسب من رسوم إصدار البطاقة الموحدة لهم.
 وقالت وكيل الوزارة عبير الجلبي لـ”الصباح”: إنَّ “الوزارة تعمل بشكل جدي بالتنسيق مع لجنة استحصال الهويات لليتامى والمشردين والفقراء التي تترأسها وزارة الداخلية لغرض تقديم المساعدة للشرائح الضعيفة خاصة اليتامى ومجهولي النسب وتسهيل مهمة إنجاز المعاملات الخاصة بالهويات لتلك الفئات».
 وأضافت أنَّ “هناك بعض الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة خاصة في ما يتعلق بإصدار الهويات لبعض الحالات التي لا تملك صورة قيد في السجلات منهم مشردون ومجهولو نسب، مما يتطلب إيجاد معالجات لها مع إعطاء الأولوية للفئات العمرية الصغيرة في إصدار الهويات».
 وتابعت الجلبي أنَّ “الوزارة وجهت اللجنة بمخاطبة مكتب رئيس الوزراء والأمانة العامة لمجلس الوزراء لاستحصال قرار بإعفاء الفئات الضعيفة والفقيرة خاصة من المشردين واليتامى مجهولي النسب من رسوم إصدار البطاقة الموحدة لهم”، موضحة أنَّ “الوزارة تعمل حالياً على مفاتحة المحافظات  لتزويد اللجنة التنسيقية بأسماء الأطفال الذين ليست لديهم هويات تعريفية للتحرك نحو تسهيل إجراءات استخراج هويات لهم».
 وأشارت وكيل الوزارة إلى أنَّ “العمل في المرحلة المقبلة سيبدأ من التقصي في دور اليتامى والمشردين إلى حين إجراء زيارات ميدانية إلى مخيمات النازحين والعشوائيات بالتعاون مع المنظمات الفاعلة لغرض استخراج الهويات للأطفال مجهولي النسب».

المصدر : جريدة الصباح

قد يعجبك ايضا