العراق يوقع وثيقة للتعاون السياسي الاستراتيجي مع بريطانيا

بغداد – IMN

وقع العراق، وثيقة للتعاون السياسي مع المملكة المتحدة، وذلك خلال زيارة وزير الخارجية البريطاني الى العراق.

وخلال استقباله الوزير البريطاني دومينيك راب، أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ان توقيع وثيقة التعاون السياسي الاستراتيجي بين البلدين يعد تتويجا للتطور الذي شهدته العلاقة الثنائية، معبرا عن تثمينه لموقف بريطانيا الداعم للعراق في حربه على الإرهاب، وترحيبه بدعم الحكومة البريطانية لجهود العراق في مجال الإصلاح الإقتصادي.

وشهد اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وبالأخص في مرحلة ما بعد التعاون العسكري ضمن التحالف الدولي لهزيمة داعش، بهدف تطوير التعاون الإقتصادي والثقافي والصحّي، بالاضافة الى التعاون في المجال الاستثماري، وتوفير الظروف الملائمة للشركات البريطانية الكبرى للعمل في العراق.

وجدد رئيس مجلس الوزراء تأكيده على أهمية تنسيق العمل مع الجهات الدولية الداعمة لتنفيذ الإنتخابات القادمة، عن طريق إسناد عمل مفوضية الإنتخابات ورفدها بالمراقبين الدوليين.

من جانبه نقل وزير الخارجية البريطانية تحيات رئيس وزراء بلاده بوريس جونسون للعراق حكومة وشعباً، مجدداً دعم المملكة المتحدة الكامل للعراق وجهود الحكومة في فرض سيادة القانون والاستقرار، وكذلك دعم دوره الإقليمي المتنامي في تخفيف الصراعات وتغليب منطق الحكمة بدلا من النزاعات المستمرة.

وبين السيد دومينيك راب ان الدور القيادي للعراق إقليمياً هو دليل على سداد الرؤية المستقبلية للحكومة العراقية لطبيعة الإستقرار وعوامل التهدئة وسبل تعزيزها في المنطقة.

وكان وزير الخارجية البريطاني، قد وصل الى بغداد، الثلاثاء (8 حزيران) في زيارة رسمية التقى خلالها نظيره العراقي الدكتور فؤاد حسين.

ووقع الجانبان وثيقة للتعاون السياسي الاستراتيجي، في اطار سعي الطرفين الى تكثيف التعاون الثنائي.

 

قد يعجبك ايضا