العراق يحصل على قرار عربي يثمن إقراره لقانون تعويض الناجيات

أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاربعاء، أن العراق حصل على قرار من منظمة المرأة العربية، يثمن دوره المتميز في إقرار القانون رقم (8 لسنة 2021)، بشأن تعويض الناجيات من الإيزيديات والمكونات الأخرى من دون تمييز.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): إن “العراق حصل على قرار من منظمة المرأة العربية، يثمن دوره المتميز في إقرار القانون رقم (8 لسنة 2021)، بشأن تعويض الناجيات من الإيزيديات والمكونات الأخرى الذي شمل جميع النساء من دون تمييز”.

وتابع البيان “جاء ذلك أثناء مشاركة دائرة تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الاجتماعات العربية التي عقدت أعمالها في تشرين الثاني الماضي بعاصمة جمهورية مصر العربية القاهرة، لمناقشة وضع المرأة في الدول العربية”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماعات المذكورة آنفاً صدر عنها جملة من القرارات، أبرزها قرار المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية رقم (3) الذي ثمن خلاله موقف العراق الكبير في إقرار القانون المذكور”.

وضكر البيان ان “المجلس الأعلى للمرأة العربية منح ممثل العراق مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية يسرى كريم محسن شهادة تقديرية عن رئاستها للمجلس دورته الحالية وجهودها الفاعلة ومساهمتها في إنجاح الاجتماع العاشر للمجلس، فضلا عن شهادتين تقديريتين من المجلس التنفيذي للمرأة العربية ومنظمة المرأة العربية، عن إدارتها المتميزة في إنجاح الدورة التاسعة عشر للمجلس والمنظمة”.

يذكر أن دائرة تمكين المرأة العراقية ترأست وشاركت في الاجتماعات العربية الخاصة بمناقشة مستجدات أوضاع المرأة في الدول العربية من قبل أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة، للاطلاع والاستفادة المتبادلة من مختلف الخبرات والتجارب العربية بشأن تمكين النساء والفتيات وإدماج النوع الاجتماعي في مختلف القطاعات.

المصدر : وكالة الانباء العراقية