العراق يتخذ إجراءً لإكمال متطلبات رفع الحظر الأوروبي على الخطوط الجوية

أعلنت وزارة النقل، الخميس، عن اتخاذ العراق إجراءً لإكمال متطلبات رفع الحظر الأوروبي على الخطوط الجوية.
وذكرت وزارة النقل، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي التقى اليوم الخميس الموافق 30-6-2022 وعلى ارض العاصمة التركية انقرة الأمين العام للمنظمة الدولية للطيراني المدني ومدير عام منظمة الطيران في الشرق الأوسط”.
وقال الشبلي بحسب البيان، إن “العراق كان من أوائل الدول التي انظمت للمنظمة ووقعت على اتفاقية الطيران المدني ويمتلك العراق تاريخ حافل بالإنجازات في مجال الطيران المدني”، مبيناً أنه “تم مناقشة المواضيع المتعلقة بأمن الطيران المدني في العراق وتدريب الكوادر العاملة في سلطة الطيران المدني العراقي واهمية استكمال الإجراءات المتعلقة ببرنامج ال USOAP الذي تسعى سلطة الطيران المدني العراقي الى استكمال متطلباته حيث يعتبر احد متطلبات رفع الحظر الأوربي المفروض على الخطوط الجوية العراقية”.
وأكد أن “العراق يعمل حاليا على فصل مقدم الخدمة (المطارات) عن السلطة تطبيقا لمتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني حيث اثنى الأمين العام للمنظمة على ذلك واكد على ضرورة فصل السلطة عن مقدم الخدمة” .
من جانبه بين الأمين العام للمنظمة ان “العراق يعتبر احد الدول الأعضاء الأكثر أهمية فيها وتسعى المنظمة الى مساعدة العراق في مجال الطيران المدني”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا