العتبة العباسية المقدسة تُعلن نجاح خطتها لزيارة عاشوراء

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، اليوم الثلاثاء، نجاح خطتها الأمنية والخدمية الخاصة بإحياء مراسيم زيارة عاشوراء. 

وقالت العتبة المقدسة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه نعلن نجاح الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بإحياء مراسيم زيارة عاشوراء لهذا العام 1444هـ، التي ابتدأتها منذ الليلة الأولى من شهر محرم الحرام واستمرت لغاية العاشر منه، لتختتمها بعزاء ركضة طويريج المليوني. 

وأضاف البيان، أن الجهود التي بذلها خدمة مرقد أبي الفضل العباس (ليه السلام) ومنْ ساعدهم من المتطوعين الذي وصل عددهم إلى أكثر من (6000) متطوع من مختلف المحافظات، تكللت بنجاح الخطط الأمنية والخدمية والصحية التي وضعت لإحياء هذه المناسبة، حيث بلغ عدد المواكب المشاركة فيها أكثر من (2200) موكب عزائي وخدمي، فيما قدمت خدماتٌ لأكثر من (365) مؤسسة إعلامية بين توفير بث مباشر مجاني، ومنح موافقات بالتصوير فضلا عن الضيافة والخدمات اللوجستية. 

وتابع البيان، أن زيارة هذا العام اتسمت بتنظيمها العالي وتعاون الزائرين مع منتسبي العتبتين المقدستين وخدمة المواكب الحسينية، من خلال التزامهم بالتعليمات والتوجيهات التي صدرت من قبل العتبتين المقدستين.

ولفت إلى أن العتبة المقدسة استطاعت بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة أن تقدم من الخدمات أفضلها وأجودها وحسب الإمكانيات المتاحة، كل حسب الواجبات المناطة به لتسير الخطة بانسيابية من دون أي معوقات، وحققت الهدف الذي أعدت من أجله وهو خدمة الزائرين وضمان راحتهم وتأديتهم مراسيم الزيارة بيسر وسهولة، ومن ثم مغادرة المدينة المقدسة إلى مدنهم سالمين.

ونوه إلى أن التنسيق العالي مع الدوائر الخدمية والأمنية في محافظة كربلاء المقدسة، كان له دورٌ كبير في نجاح الخطط الخدمية والأمنية لهذه الزيارة العظيمة، التي نعتبرها مقدمة لخطة زيارة الأربعين.

وختم بيان العتبة المقدسة بالقول، بهذه المناسبة نتقدم بالشكر والتقدير والثناء لجميع الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية في المحافظة، ومنتسبي العتبات المقدسة والمواكب الحسينية والدوائر الحكومية ذات العلاقة والمتطوعين، لجهودهم الكبيرة التي أسهمت في إنجاح الزيارة.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية.

قد يعجبك ايضا