الشبكة تتبنى تاسيس رابطة للاعلام الوطني الحربي

وعد رئيس شبكة الاعلام العراقي السيد مجاهد ابو الهيل اليوم الاربعاء، بمساندة تاسيس رابطة الاعلام الوطني الحربي لتكون منبرا يوثق منجزات الاعلاميين من جميع القنوات الوطنية العراقية الذين غطوا المعارك التي خاضتها قواتنا الباسلة ضد التنظيمات الارهابية المتمثلة بالقاعدة ووليدتها داعش .

وقال ابو الهيل خلال استقباله اعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر التاسيسي لرابطة الاعلام الوطني الحربي ان “شبكة الاعلام العراقي قدمت خلال تغطيتها للاحداث الحربي في العراق بعد 2003 عددا من الشهداء والجرحى بضمنهم مراسلين ومصورين وصحفيين وكذلك باقي المؤوسسات الاعلامية ،لذلك فان من حق الاعلاميين الحربيين ان تكون لهم جمعية او رابطة تجمعهم وتجدد نشاطهم وتطالب بحقوقهم “.

واضاف ان “الشبكة وعدت الزملاء في اللجنة التحضيرية باستضافة اللجنة واعداد مقر لها ورعاية نشاطاتها بالاضافة الى تقديم الدعم لها”.

وتابع رئيس الشبكة ان “عمل الرابطة لم ينتهي عند تحرير الارض وطرد عصابات داعش الارهابية وانما نحن امام تحد اخر وهو محاربة الفساد والمساهمة بالاعمار وبناء العراق وتنمية اقتصادة”.

من جانبه اثنى المراسل الحربي مصطفى لطيف على الدعم الذي تحظى بها الرابطة قبل تاسيسها وقال ان “شبكة الاعلام العراقي تعد المؤوسسة الرسمية الراعية للانشطة الاعلامية ومنها تخرج عمالقة الاعلام العراقي “، مشيرا الى ان “الرابطة انضم اليها اعلاميين من 15 قناة عراقية شاركو في التغطيات الحربية ورافقوا قواتنا البطلة في مناطق القتال”.

من ناحيه اخرى اكد المراسل غيث طلال على ان “شبكة الاعلام العراقي وعدت بتوثيق النشاطات المصورة التي نفذها المراسلون الحربيون خلال المعارك التي شاركو فيها منذ 2003 لغاية الان واعدادها كعمل سينمائي بالاضافة الى اقامة المعارض الفوتوغرافية للرابطة”.

قد يعجبك ايضا