الشبكة تبحث مع الامم المتحدة برامج تشجيع المرأة على المشاركة في الانتخابات

بغداد/ بحث وفد من الامم المتحدة مع شبكة الاعلام العراقي ،اليوم الاحد ،سبل تشجيع المرأة العراقية على المشاركة في الانتخابات وانخراطها في استلام المسؤوليات القيادية.
وقال ممثل رئيس الشبكة الدكتور مجاشع التميمي مسؤول البرامج السياسية ،ان “الوفد برئاسة السيدة نونو رئيسة قسم الجندر بالامم المتحدة قدم عدة برامج للتسويق الاعلامي بضمنها افلام قصيرة تشجع المرأة على المشاركة في الانتخابات “.
واضاف ان “شبكة الاعلام العراقي ابدت استعدادها للتعاون مع برنامج الامم المتحدة في بث البرامج والافلام من خلال الموقع الالكتروني ومن خلال مديرايات التلفزيون والاذاعات وبالغات العربية والكردية والتركمانية”.
من جهتها ابدت السيدة نونو اعجابها بخطة برامج الانتخابات التي تنفذها شبكة الاعلام العراقي مؤكدة، ان “شبكة الاعلام خصصت برامج لتشجيع الناخبين على المشاركة في عملية الاقتراع واجرت لقاءات مع مجموعة من النساء المرشحات وناقشت معهن برامجهن لاثبات قدرتهن في ادارة مواقع تنفيذية وتشريعية”.
وتابعت ان “الامم المتحدة انتجت تقريرين مصورين الاول عن النساء القياديات في العراق من اللواتي تسلمن مراكز مهمة في الدولة والمجتمع، والثاني عن اهمية مشاركة المرأة في الانتخابات على لسان قياديين ومسؤولين في المجتمع العراقي، بالاضافة الى اطلاق هاشتاكات بهذا الخصوص على مواقع التواصل الاجتماعي”.

قد يعجبك ايضا