السيد الصدر: التصريحات الأممية بشأن الانتخابات تبعث الأمل

 

رحب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، بتصريحات الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، في كلمة لها أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مشيراً إلى أنها تبعث الأمل.
وذكر السيد الصدر في تغريدة له تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “التصريحات الأممية الجديدة في ما يخص الانتخابات العراقية، تبعث الأمل وتوصيات أممية جيدة، ننصح باتباعها والابتعاد عن المهاترات السياسية والعنف وزعزعة الأمن”.
وأضاف: “هي فرصة جديدة لرافضي نتائج الانتخابات بمراجعة أنفسهم والإذعان للنتائج لا لأجل منافع سياسية فحسب بل من أجل الشعب الذي يتطلع الى (حكومة أغلبية وطنية) تفيء على العراق والعراقيين بالأمن والسيادة والاستقرار والإعمار والخدمات التي يصبو لها شعبنا الأبي الصابر”.
وتابع السيد الصدر أن “من أهم ما صدر من مبعوثة الأمم المتحدة: أن لا وجود  لأدلة على تزوير الانتخابات مضافاً الى ما ورد في كلامها من التأكيد على عدم التسويف والتأخير في الإعلان عن النتائج”.
ومضى بالقول، إنه “لذا فعلى المحكمة الاتحادية العمل بجد وحيادية على ذلك والتعامل مع الطعون بمهنية ولا ترضخ للضغوط السياسية، كما هو أملنا بها، فالشعب يتطلع الى ذلك بفارغ الصبر ليصل الى بر الأمان والعيش الرغيد”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية