الزاملي يخاطب أمانة مجلس الوزراء بشأن العقود والأجراء

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، أمس الأحد، الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى استحصال قرار من مجلس الوزراء في جلسته المقبلة، يتضمن الموافقة على تثبيت العقود والأُجراء اليوميين.
وذكر الزاملي، في وثيقة رسمية موجهة إلى الأمانة العامة، أنه “إنصافاً لشريحة الشباب من العقود و الأجراء اليوميين العاملين في جميع الوزارات الذين قدموا خدمات كثيرة من أجل خدمة بلدنا العزيز، ولغرض رفع الحيف الذي وقع عليهم بصدد الموضوع، تفضلكم باستحصال قرار من مجلس الوزراء في جلسته القادمة يتضمن الموافقة على “إلزام جميع الشركات الرابحة الممولة ذاتياً، والتي لا تتلقى منحة من خزينة الدولة بتثبيت متعاقديها لمن أكمل خدمة تعاقدية سنتين أو أكثر، ويكون ذلك من خلال (حركة الملاك الدائم) و(استحداث درجات وظيفية ضمن الموازنات التخطيطية لعام (2022)، ويخول وزير المالية باستحداث الدرجات”.
وأضاف، “تجديد تشغيل الموظفين من الأجراء اليوميين العاملين في شركات وزارة النفط الذين تم تسريحهم بعد تاريخ (1/10/2021)، وكذلك المستمرين، ولمدة سنة قابلة للتجديد، وتخويل وزير النفط بذلك”.
وأشار، إلى “إطلاق استمارة التشغيل في وزارة النفط للتعيين بصفة أجر يومي على أن تخصص الدرجات الوظيفية للعلوميين وبنسبة 20 بالمئة، ومهندسي النفط 20 بالمئة، والهندسة الكيمياوية 20 بالمئة، وخريجي جامعة النفط والغاز واقتصاد النفط 20 بالمئة، والحرفيين 20 بالمئة، على أن يراعى كتاب شركة نفط البصرة المرقم (29524) في 26/4/2022، وتمنع الاستثناءات خارج الاستمارة”.
ولفت الزاملي، إلى “تثبيت عقود الوزارات الخدمية عن طريق حركة الملاك (الحذف والاستحداث)، على أن تتضمن موازنة 2022 مادة صريحة تنص على تخويل وزير المالية الاتحادي استحداث الدرجات الوظيفية اللازمة للتثبيت”.
وتابع، “احتساب خدمة الأجر اليومي للأجراء اليوميين كخدمة عقدية لأغراض التثبيت”.

المصدر : جريدة الصباح

قد يعجبك ايضا