الزاملي والأعرجي يشددان على ضرورة تأمين الحدود وزيادة الضربات الجوية لأوكار داعش

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي ومستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، اليوم الاحد، على ضرورة تأمين الحدود وزيادة الضربات الجوية لأوكار داعش.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان “الزاملي، استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي، والوفد المرافق له”. 

واكد الزاملي خلال اللقاء، على “ضرورة التركيز على تأمين الحدود العراقية خاصة مع الجارة سوريا وزيادة الطلعات الجوية لضرب خلايا داعش وملاحقتهم والتفعيل اللازم للجهد الاستخباري والتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني”، مبينا ان “تأمين الحدود وضبط المنافذ سينعكس ايجابا على تعزيز الواقع الامني والحد من الارهاب والمخدرات وتهريب السلع غير القانونية وغيرها”. 

وفيما يتعلق بالوضع الامني لبعض المحافظات واستهداف القضاة واستمرار موجة الاغتيالات، اوضح عضو هيأة الرئاسة، ان “مثل هكذا احداث تتطلب وجود قيادات شجاعة قادرة على محاسبة المقصرين و فرض سلطة القانون، والتعامل مع الحوادث والجرائم بشكل قانوني والإسراع في محاسبة اي جهة تحاول زعزعة الامن المجتمعي وترويع العوائل الآمنة”، مطالبا “الحكومة والجهات المعنية بوجوب تعزيز امن الجهاز القضائي الذي يعد النواة الاساسية لحفظ القانون وحماية المدنيين”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا