الدفاع المدني يصدر توضيحاً حول وفاة أم واطفالها بحادث حريق ببغداد

أصدرت مديرية الدفاع المدني، اليوم السبت، توضيحاً حول حادث حريق منزل في العاصمة بغداد حدث ليلة امس الجمعة أدى إلى وفاة أم واطفالها.

وذكرت المديرية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “مديرية الدفاع المدني تلقت في تمام الساعة (9٫48) دقيقة مساء اتصالاً على هاتف سيطرة الدفاع المدني (115) يشير بوجو حادث حريق اندلع داخل منزل في منطقة الحرية دور نواب الضباط الحوانيت تجاوز، وعلى الفور هرعت عجلات الاطفاء الى موقع الحادث لتصل في تمام الساعة (9٫53) دقيقة مساءً أي بوقت مستغرق للوصول (5) دقائق والذي يعتبر ضمن الوقت العالمي لوصول فرق الدفاع المدني”.

وأضاف البيان: “عند وصول فرق الدفاع المدني كانت السنة النيران منتشرة في أرجاء المنزل وتشاهد من الخارج علماً أن واجهة الدار ضيقة جداً بواقع (3) متر فقط وعمق (20) متر يحتوي على ثلاث غرف متداخلة مبنية من السندويج بنل سريع الاشتعال ومخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني و باب الدار الخارجية مقفل بسلسلة حديدية”.

ولفت إلى أنه “عند الاستفسار بين أهالي المنطقة تبين بأن الدار خال من ساكنيه مما اضطرت الفرق الى اقتحام المنزل والنزول من السقف لتجد جثة امرأة وخمسة اطفال صغار فارقوا الحياة اختناقاً وهم نيام لم تمسهم النار بسبب استنشاق نواتج احتراق الواح السندويج بنل في احد الغرف الداخلية التي تخلوا من النوافذ ومفرغات التهوية”.

وتابع: “على الفور وبأمر من مدير عام الدفاع المدني تم تشكيل لجنة وفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر”، مبيناً أن “التقارير الاولية تشير إلى حدوث تماس كهربائي بسبب التسليك الكهربائي عبر السقف والتداخل مع الواح السندويج”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية.