الخرسان: ما تعرض له فريق الشرطة تهديد للكرة العراقية

وصف مدير المكتب الإعلامي لنادي الشرطة الرياضي حسين الخرسان، أن ما تعرض له فريقه يوم أمس – بعد مباراة الديوانية التي انتهت بالتعادل الايجابي ضمن الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز- هو تهديد للسلم الأهلي بشكل مباشر وللكرة العراقية خصوصاً.
وقال الخرسان في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)،اليوم الخميس: إن” خطاب الكراهية والتحريض على نبذ الآخر الذي انتهجه رئيس نادي الديوانية حسين العنكوشي طيلة الفترة الماضية هو ما أوصل الأمور الى هذا الحد”.
واضاف الخرسان، أن” الحادث خرج بأقل الأضرار رغم تعرض حافلة الفريق الى تهشيم في الزجاج بشكل كبير واصابة اللاعب محمد داود بيده نتيجة تطاير الزجاج واصابة أحد الاداريين بشج في رئسه كل هذه الأمور ما كانت لتحدث لولا خطاب الكراهية الذي انتهجه العنكوشي”.
وتابع الخرسان ان” ادارة نادي الشرطة خاطبت اعلى الجهات الرسمية المتمثلة برئاسة الوزراء ووزير الداخلية بالادلة والوثائق، لوضع حد لهذا الخطاب الذي انتهجه رئيس نادي الديوانية طيلة الفترة الماضية والذي ادى الى تعرض حياة اللاعبين الى الخطر وهذا إرهاب بحد ذاته ويحاسب عليه القانون”.
يذكر ان وزير الداخلية عثمان الغانمي، أمر بفتح تحقيق عاجلٍ وفوري حول الأحداث التي رافقت مباراةَ نادي الديوانيّة والشرطة مرفقةً معها جميع الفيديوات التي ظهرت في القنوات الفضائيّة وصفحات التواصل الاجتماعي.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا