الحلبوسي يحثّ على تفعيل مخرجات القمة الثلاثية

حثّ رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، على دعم مخرجات القمة الثلاثية العراقية المصرية الأردنية والبدء بـ”خطوات عملية وواقعية” فيها، بينما بيّن رئيس الوزراء الأردني أن استقرار العراق يعد استقراراً للمنطقة. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب: إن “رئيس المجلس محمد الحلبوسي والوفد المرافق له التقى، أمس الثلاثاء، رئيسَ الوزراء الأردني بشر الخصاونة، ‏وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، والتأكيد على تعزيز التعاون الأمني والاقتصادي المشترك ثنائياً، وفي إطار آلية التعاون الثلاثي مع مصر” .
وأكد رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء، على “أهمية دعم مخرجات القمة الثلاثية، والبدء بخطوات عملية وواقعية، وبما ينعكس بشكل إيجابي على التنمية والاستقرار”. من جانبه، عبَّر رئيس الوزراء الأردني عن أن “القمة الثلاثية، الأردنية العراقية المصرية، أسهمت في تعزيز التعاون المشترك”، مؤكداً “دعم بلاده للعراق، بكل ما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار”، مشيراً إلى أن “استقرار العراق يمثل استقراراً للمنطقة” .
كما التقى الحلبوسي والوفد المرافق له، رئيسَ مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز.
وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب، أن “اللقاء شهد التباحث بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتعزيز التعاون بين المؤسسات التشريعية، والعمل على تذليل العقبات أمام التفاهمات وأطر التعاون الحكومية، وبما ينعكس إيجاباً على الشعبين الشقيقين. كما أكد اللقاء أهميةَ التنسيق النيابي؛ لتبني مواقف مشتركة في جميع المحافل الدولية” .
وأكد الحلبوسي، خلال اللقاء، “دعمَ مخرجات القمة الثلاثية بين العراق والأردن ومصر، التي تعدُّ خطوةً متقدمةً لإكمال التعاون الستراتيجي” .
من جانبه، أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني، دعم بلاده للعراق في المجالات كافة، والعمل الجاد على تذليل العقبات أمام المشاريع التي أقرّتها القمة الثلاثية وتسهيل تنفيذها، ودعم كل ما يسهم في تحقيق التنمية والاستقرار للبلدين الشقيقين.
واختتم الحلبوسي، أمس الثلاثاء، زيارته إلى المملكة الأردنية الهاشمية.
والتقى رئيس مجلس النواب خلال زيارته، العاهل الأردني عبد الله الثاني ورئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، كما التقى نظيره الأردني عبد الكريم الدغمي ورئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة.

المصدر : جريدة الصباح

قد يعجبك ايضا