التربية توجّه رسالة لطلبة السادس الإعدادي

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن خطة، بالتنسيق بين خمس وزارات استعداداً لامتحانات السادس الإعدادي، فيما أشارت إلى تواصلها مع وزارة الكهرباء لضمان عدم قطع التيار عن المراكز الامتحانية.

وقال المتحدث باسم التربية، حيدر فاروق، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن وزارة التربية عقدت قبل عيد الأضحى المبارك اجتماعاً موسعاً ضمَّ الوزارات والمؤسسات الساندة لوزارة التربية لأداء الامتحانات ومنها وزارات التعليم العالي، والصحة، والكهرباء، والداخلية، وجهات أمنية أخرى؛ للمحافظة على رصانة وسير الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية.

وأضاف فاروق، أنه تمَّت تهيئة جميع الاستعدادات اللوجستية لأداء الامتحانات، داعياً الطلبة إلى الابتعاد عن المواقع المضللة والمحتويات الكاذبة والمزيفة التي تحاول إرباك المجتمع والطلبة من أجل تضليله في أداء الامتحان.

ودعا المتحدث باسم الوزارة، وسائل الإعلام، إلى مساندة الوزارة والطلبة، لا سيما أن هناك أجيالاً بذلت جهوداً حثيثة وأولياء أمور كانوا مواكبين ومواظبين على تعليم أولادهم وقد درسوا بشكل جدي ومنقطع النظير خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أن هنالك استعدادات في الجامعات العراقية لأن بعضها سيكون مراكز امتحانية، وتم التواصل مع وزارة الكهرباء لضمان عدم قطع التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات وعدم شمول المراكز الامتحانية بجدول القطع المبرمج.

وأكد، تأمين المراكز الامتحانية من قبل القوات الأمنية، وهناك مفازر صحية بالقرب من المراكز، لافتاً إلى أن هناك مؤسسات داعمة لعمل وزارة التربية، وفي بعض المحافظات تمّت تهيئة باصات لنقل الطلاب من مواقعهم إلى المراكز الامتحانات.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية قامت الوزارة بتهيئة كل الأمور اللوجستية والتواصل مع كل المؤسسات للوصول الى أداء الامتحانات بشكل أفضل، معرباً عن أمله في تحقيق نتائج إيجابية.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا