التربية تلغي نظام الكورسات وتعيد السعي السنوي

بغداد: اسراء السامرائي
وجهت وزارة التربية بالغاء نظام الكورسات والعودة الى (السعي السنوي) للمرحلة الثانوية للصفوف غير المنتهية اعتباراً من العام الدراسي الحالي، بينما اعلنت آلية تنقلات الطلبة بين مدارس التعليم الحكومي
والاهلي.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته “الصباح”، انها “وجهت المديرية العامة للتقويم والامتحانات، بإلغاء نظام الكورسات والعودة الى النظام الفصلي (السعي السنوي) للمرحلة الثانوية بالصفوف غير المنتهية، اعتباراً من العام الدراسي الحالي (2021 – 2022).
في شأن اخر، قال مدير عام تربية الكرخ الثانية وعضو هيئة الرأي بالوزارة الدكتور قيس الكلابي لـ”الصباح”: إن “الوزارة عممت التعليمات الخاصة بتنقلات الطلبة بين المدارس للعام الدراسي (2021 ــ 2022).
واضاف ان “التعليمات منعت نقل طلبة المدارس المسائية للمراحل المنتهية المتوسطة والاعدادية من مديريات التربية في عموم البلاد، الى نظيرتها في صلاح الدين والانبار وكركوك، الا في حالة كون الطالب من سكنة تلك المحافظات”.
وبين الكلابي أن “نقل طلبة المراحل المنتهية وغير المنتهية، سيتوقف في الـ 30 من الشهر الحالي، وحصر صلاحية نقلهم بعد ذلك التاريخ، بمديري التربية ولغاية الـ 31 من الشهر المقبل”.
وذكر انه “لا يحق لطلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي، النقل بعد العطلة الربيعية، اضافة الى منع نقل طلبة المدارس الثانوية العامة وثنائية اللغة والاهلية، الى مدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد”.
وتابع مدير تربية الكرخ الثانية انه “يسمح للطلبة بالنقل من المدارس الحكومية المتوسطة والاعدادية، الى نظيراتها الاهلية بمختلف مراحلها، عدا مرحلتي الخامس والسادس العلمي”.
وفي سياق ذي صلة، اشار الى ان”الوزارة ومن خلال متابعتها ميدانيا للمدارس، فقد لمست انتظاما بالدوام الحضوري فيها، اضافة الى الالتزام الكامل بمقررات الوقاية من الجائحة”.
قد يعجبك ايضا