التربية تطلق البثّ التلفزيوني التفاعلي الخاص بمراجعات الطلبة

أطلقت وزارة التربية لأول مرّة بثّها التفاعلي الخاص بمراجعات الطلبة لامتحانات المراحل المنتهية، بغية التعرف على الأجوبة النموذجية الخاصة بالأسئلة الوزارية، يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه إكمال استعداداتها الفنية واللوجستية لامتحانات الثالث المتوسط التي ستنطلق غداً الاحد .
وقال مدير التلفزيون التربوي في الوزارة أحمد المالكي لـ” الصباح “:إنَّ “التلفزيون التربوي أطلق لأول مرة بث المراجعات الخاصة بطلبة المراحل المنتهية”، مبيناًأنها عبارة عن مشاركة بين الطالب والأستاذ بطريقة تفاعلية وبث مباشر عبر أرقام هاتفية خصصت لهذا الغرض بالتنسيق مع هيئة الإعلام والاتصالات .
وبينما أشار إلى أنَّ العملية تستهدف تعليم الطلبة الأجوبة النموذجية التي تعد من قبل الأساتذة والمختصين، أكد أنَّ البرنامج الخاص بالبث قادر على تلقي 40 مكالمة هاتفية خلال ثانية واحدة، والرد عليها بشكل متتالٍ .
وذكر المالكي أنَّ التلفزيون المذكور أطلق برامج مختلفة وخاصة بالمرحلتين المتوسطة والإعدادية، غايتها تمكين الطلبة من السيطرة على المواد الامتحانية خلال اليومين اللذينيسبقان كل مادة امتحانية، إذ سيكون هناك بث تفاعلي معهم بالتزامن مع انطلاق الامتحانات النهائية .
وكانت وزارة التربية قد حددت غداً الأحد موعداً لانطلاق الامتحانات النهائية لطلبة الثالث المتوسط في عموم البلاد .
من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون لـ”الصباح” أنَّ وزارته استكملت جميع استعداداتها الفنية واللوجستية الخاصة بامتحانات الثالث المتوسط، إذ تم التنسيق مع الجهات الأمنية والخدمية لتوفير الاحتياجات الضرورية داخل المراكز الامتحانية، كما انتهت من توزيع المراقبين من الملاكات التربوية بين المراكز المذكورة بحسب خطة أعدت مسبقاً لهذا الغرض، إضافة إلى جولات ميدانية سيقوم بها المختصون في الوزارة والمديريات وجهاز الإشراف الاختصاصي، بغية الاطلاع على واقع العملية الامتحانية عن كثب .

المصدر : جريدة الصباح

قد يعجبك ايضا