الاتحاد الاوروبي يقرر نشر بعثة لمراقبة الانتخابات العراقية

بغداد – IMN

قرر الاتحاد الاوروبي نشر بعثة لمراقبة الانتخابات التشريعية المقرر اجراؤها في العاشر من تشرين الاول المقبل.

وقال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، ان قرار الاتحاد جاء تلبية لدعوة المفوضية العليا المستقلة الانتخابات، وانه قام اثر ذلك بتعيين السيدة فيولا فون كرامون توباديل، عضو البرلمان الأوروبي، كمراقب رئيسي لبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات.

واضاف ان البعثة ستصدر تقريرا عاما مع التوصيات، على أساس تقييم موضوعي للحملة والتصويت، بهدف المساعدة في زيادة تحسين الإطار الانتخابي في العراق.

واشار بوريل الى انه زار العراق مؤخرا، مؤكدا موف الاتحاد الاوروبي بدعم وتعزيز الديمقراطية العراقية من خلال انتخابات شاملة وتشاركية يقودها ويملكها العراقيون.

واكد ان “مهمة المراقبة هي تعبير واضح عن التضامن والدعم للشعب العراقي والشراكة القوية مع العراق “.

يذكر ان الفريق الأساسي لبعثة الاتحاد الأوروبي يتألف من 12 خبيراً في الانتخابات وصلوا إلى بغداد وأربيل في 28 اب. ومن المقرر ان ينضم 20 مراقبا طويل الأمد إلى البعثة وسيتم نشرهم في مناطق مختلفة من البلاد خلال يوم الانتخابات. كما سيتم تعزيز البعثة بمراقبين محليين لفترات قصيرة قادمين من البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الموجودة في العراق.

وأكد ممثل الاتحاد الاوروبي ان البعثة ستبقى في العراق حتى اكتمال العملية الانتخابية، بما في ذلك العد وفرز الاصوات واعلان النتائج.

قد يعجبك ايضا