الإعلام الرقمي يدعو لوضع قواعد لحماية منتسبي الأمن

دعا مركز الإعلام الرقمي، اليوم الأحد، لوضع قواعد سلوك رقمي من أجل حماية منتسبي الأمن في العراق.

وذكر بيان للإعلام الرقمي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه “رصد استمرار العشرات من منتسبي الأجهزة الأمنية بالخروج ببث مباشر على منصة تيك توك في اوقات مختلفة من اليوم وهو ما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر”.

ونوه، بأن “هذا البث قد يعرض حياة الجنود انفسهم للخطر في ظل تصاعد العمليات التي تشنها القوات العراقية ضد بقايا جيوب التنظيمات الارهابية في بعض محافظات العراق”.

من جانب آخر تابع البيان، أن “الجماعات الإرهابية لديها فرق سيبرانية منتشرة في العديد من منصات التواصل الاجتماعي وقد تستفيد من عمليات البث التي تقوم بها بعض عناصر الاجهزة الامنية من خلال رصد وتحليل المواقع العسكرية وبالتالي الحاق الخسائر بالارواح او الممتلكات”.

واضاف، ان “هناك خطراً آخر يتمثل باحتواء مقاطع الفيديو التي يتم بثها على معلومات شخصية او معلومات عن توقيتات او اماكن عمليات عسكرية قد تساعد عناصر التنظيمات الارهابية في سرقة وانتحال هوية منتسبي الاجهزة الامنية او تعريض حياة عائلات هؤلاء المنتسبين للخطر”.

وحث المركز، “المعنيين في الحكومة العراقية لوضع قواعد سلوك لتوعية منتسبي الاجهزة الامنية بالخطر الذي قد يلحقهم جراء الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي وتحديد المعلومات التي يمكن لهم تداولها فضلا عن منع استخدام بعض المعلومات المتعلقة بالتحركات العسكرية او اوقات الالتحاق بدوامهم الرسمي او مواقع تواجدهم وغيرها من المعلومات التي قد يراها المنتسبون عادية ولكنها تمثل كنزاً للجماعات الارهابية”.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول وفقا للبيان، إن “وزارة الدفاع أكدت على منتسبيها عدم القيام بتصوير الواجبات العسكرية او إجراء البث المباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبضمنها التيك توك مما يسبب ضرراً على سير عمليات فرض الأمن ومكافحة الارهاب”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا