الأنواء الجوية توجه تحذيراً للمواطنين يخص ارتفاع درجات الحرارة

وقال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن” الأنواء الجوية حذرت منذ يوم السبت الماضي المواطنين بارتفاع درجات الحرارة “، موضحا أن”التحذيرات التي ننشرها الى دوائر الدولة والمواطنين من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة في اتخاذ العطل الرسمية او بعض الإجراءات الأخرى “.
وأشار إلى أن “الأنواء الجوية دائما ماتحذر المواطن خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة من خطورة التعرض الى ضربة الشمس وإصابته بالإعياء والاختناق وغيرها “، مستدركا الى ان “المشكلة ان بعض المواطنين عملهم تحت أشعة الشمس ولا يمكن استغناء عن قوت يومهم “، داعيا المواطنين الذين ليس لديهم عمل ضروري عدم الخروج للتعرض الى أشعة الشمس المباشرة”.

وشدد على “ضرورة الاستمرار في شرب المياه لتكون هناك معادلة للجسم والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة إلا في حالات الضرورة “.

وأضاف، أن “النشرة الجوية الصادرة يوميا تذهب الى جميع مؤسسات الدولة وفي مقدمتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء لوجود خلية أزمة وتصلهم تقاريرنا يومية لاتخاذ الإجراءات اللازمة “، موضحا أن” ارتفاع موجة الحر تنتهي نهاية الأسبوع وتبدأ بالانخفاض التدريجي “.
وبين أن “هذه الموجة بدأت منتصف شهر تموز وتستمر الى الثلث الأول من شهر آب والتي تسمى جمرة القيظ وهي تمتاز بدرجة حرارة عالية “.

 

 

 

المصدر :  وكالة الانباء العراقية

 

قد يعجبك ايضا