الأمانة العامة لمجلس الوزراء توجه بمعالجة المشاريع المتلكئة في ذي قار

بغداد – IMN

بحثت الامانة العامة لمجلس الوزراء، مع الجهات المعنية، المشاريع المتلكئة في ذي قار، وايجاد المعالجات الفورية لأسباب التلكؤ.

وذكرت الامانة في بيان، انه “استمراراً لمتابعة وتنفيذ مخرجات قرارات مجلس الوزراء الصادرة في الجلسة التي عقدت في محافظة ذي قار، وبتوجيه من الأمين العام لمجلس الوزراء، بحثت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مع ممثلي وزارتي الاعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة والتربية، المشاريع المتلكئة في المحافظة”.

واوضح البيان ان “نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، د. فرهاد نعمة الله حسين، بحث مشاريع الطرق والجسور والسكن والبنى التحتية والمدارس النموذجية، ونسب الإنجاز المتحققة وأسباب التلكؤ، وضرورة الوقوف على معالجاتها الفورية، واستكمال المراحل المتبقية من تنفيذ المشاريع، وتحديد التوقيتات الزمنية لكل مشروع”.

وفيما يتعلق بدخول ممثلي الشركات الأجنبية إلى العراق في ظل تعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، أكد نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، أن التوجيهات صدرت إلى الجهات ذات العلاقة، لمنح سمات الدخول وتحديد المنافذ الحدودية لدخولهم، وفقا للبيان.

وحضر الاجتماع، النائب الأول والمعاون الفني لمحافظ ذي قار، والمديرين العامين لوزارتي الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، إضافة إلى أعضاء الفريق المشكل بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (142) لسنة 2020، الخاص بمتابعة المشاريع في محافظة ذي قار.

وكان مجلس الوزراء، قد عقد في السادس من تشرين الاول الحالي، جلسة استثنائية في محافظة ذي قار برئاسة رئيس المجلس مصطفى الكاظمي.

وأصدر المجلس حينها، حزمة من القرارات، ابرزها تأسيس صندوق مجلس إعمار محافظة ذي قار يتولى تنفيذ مشاريع المحافظة ورصد التخصيصات المالية اللازمة له، اضافة الى تشكيل فريق عمل لمراجعة المشاريع المتلكئة والمتوقفة في المحافظة، والعمل على إعادة تنفيذ تلك المشاريع ومنح الأولوية للمشاريع ذات المساس بحياة وخدمة المواطنين.

قد يعجبك ايضا