الأعرجي يعلن انتهاء المهام القتالية لقوات التحالف وانسحابها من العراق

 

أعلن مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي، اليوم الخميس، انتهاء المهام القتالية لقوات التحالف وانسحابها من العراق.

وذكر الاعرجي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه “تم انتهاء جولة الحوار الأخيرة مع التحالف الدولي والتي بدأت في العام الماضي”، مشيراً الى “انتهاء المهام القتالية لقوات التحالف وانسحابها من العراق رسميا”.

وأضاف، أن “العلاقة مع التحالف الدولي ستستمر في مجال التدريب والاستشارة والتمكين”.

من جانبه، أكد رئيس خلية الاعلام الامني اللواء سعد معن خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان “اجتماعا عقد في مقر الخلية حضره قائد حلف شمالي الأطلسي الفريق مايكل الدنمارك ونواب القائد التحالف الدولي ومدير الإدارة المشتركة بين الوكالات والبيئة المدنية ومدير مكتب التعاون االامني في السافارة الامريكية”.

واضاف ان “معاون رئيس اركان الجيش وقادة الأسلحة البرية والجوية والدفاع الجوي وطيران الجيش والقوة الجوية ومدير الاستخبارات العسكرية وممثل وزارة البيشمركة عرضوا القائمة الأولى بحسب الأوليات للتعاون المؤسساتي التي تخطط القوات الأمنية العراقية والتحالف وبعثة شمال الأطلسي التركيز على دورها المشترك خلال 24 شهر القادمة”.

وتابع، ان “اللواء جون بريمر اكد في ضوء عمليات نقل الافراد المعدات التي جرت مؤخراً، أن التحالف سينهي بالكامل لعملية الانتقال الى المهام غير الانتقالية قبل نهاية العام الحالي بموجب ما اتفق عليه”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية.