اطلاق الجيل الثاني من حلول ذاكرة التخزين إكس-إل فلاش

أعلنت اليوم شركة “كيوكسيا”، الرائدة عالمياً في مجال حلول الذاكرة، عن إطلاق الجيل الثاني من “إكس إل-فلاش”، وهو حل من حلول ذاكرة التخزين الذي يعتمد على تقنية ذاكرة الفلاش ثلاثية الأبعاد “بيكس فلاش” المملوكة للشركة، والتي تساهم بشكل كبير في خفض التكلفة لكل بت وتوفير أداء عالٍ ووقت كمون منخفض. سيبدأ شحن عينات المنتج في نوفمبر هذا العام، ومن المتوقع أن تنطلق عملية الإنتاج بكميات كبيرة في عام 2023.
يساهم الجيل الثاني من ذواكر “إكس إل-فلاش” بخفض تكلفة البتات بشكل كبير نتيجة لإضافة ميزة الخلية الجديدة متعددة المستويات مع 2 بت لكل خلية، بالإضافة إلى نموذج الخلية أحادية المستوى المُستخدم والموجود حالياً. كما تمّت أيضاً زيادة العدد الأقصى من مستوبات التحكم التي يمكن أن تعمل في الوقت عينه بشكل ملحوظ مقارنة بالنموذج الحالي، ما من شأنه أن يتيح تحسين الإنتاجية. هذا وتبلغ سعة ذاكرة “إكس إل-فلاش” الجديدة 256 جيجابايت*1.
تم تصميم حل ذاكرة “إكس إل-فلاش” للجيل الثاني من “كيوكسيا” لتمكين مراكز البيانات وخوادم المؤسسات وأنظمة التخزين من تحقيق أداء أعلى وتكلفة أقل. في المستقبل، قد يكون من الممكن أيضاً استخدام المنتج باستخدام معيار الاتصال “سي إكس إل” (“كومبيوت إكسبريس لينك”). وتواصل “كيوكسيا” تطوير التقنيات والمنتجات المتطورة لتلبية احتياجات سوق ادارة سلسلة الامدادات الموسّع.
ستقوم “كيوكسيا” بكشف النقاب عن الجيل الثاني من ذواكر “إكس إل-فلاش” خلال عرضها الرئيسي في قمة “فلاش ميموري” لعام 2022 في سانتا كلارا، بكاليفورنيا في 2 أغسطس.

 

 

 

المصدر :  وكالة الانباء العراقية

 

قد يعجبك ايضا