استنفار حكومي لتنفيذ مشروع حيوي يخص التصحر

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن خطة حكومية من ثلاثة محاور لمكافحة التصحر، فيما وجهت الحكومة باستنفار المؤسسات الرسمية لتنفيذ مشروع حيوي لزراعة مساحات كبيرة.
وقال المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “مجلس الوزراء صادق على المبادرة التي أطلقتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتنسيق مع نقابتي الأطباء والمهندسين الزراعيين الخاصة بمكافحة التصحر عبر مشروع واضح”، مبيناً أن “هناك توجيهاً من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء الأخيرة يتضمن الشروع في عملية تثبيت الكثبان الرملية، والتوجه نحو مكافحة التصحر”.
وأضاف مجيد أن “مجلس الوزراء صادق كذلك على صرف مبالغ مالية إلى دائرة التصحر في وزارة الزراعة، حيث تعمل الأمانة العامة لمجلس الوزراء أيضا على مشروع معالجة حوض نهر الفرات والملوحة”.
وتابع أن “الشق الآخر المهم من العمل هو تحويل مساحات كبيرة من الصحراء إلى مساحات زراعية”، مشيراً الى أن “هناك توجها يحظى برعاية كبيرة من الحكومة واستنفار الجهات والمؤسسات الرسمية لهذا المشروع الحيوي المهم لاسيما أن العراق شهد خلال هذه السنة موجات من الغبار المتكررة، التي ستستمر بسبب المنخفضات الجوية القادمة من شمال أفريقيا ودول المنطقة”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا