استثناء كربلاء المقدسة من القطع المبرمج

 أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، استثناء كربلاء المقدسة من القطع المبرمج، فيما اشارت إلى زيادة تجهيز الطاقة بنسبة 30 بالمئة في المحافظة.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “رداً على ما ادعاه مراسل قناة الشرقية نيوز الفضائية بتقريره من كربلاء المقدسة بعدم وجود ساعات تجهيز للتيار الكهربائي، توضح الوزارة أنها وملاكاتها عملت بخطط استثنائية وستراتيجية وكبيرة راعت فيها اكمال الصيانات الدورية والطارئة لمحطات الانتاج، وأدخلت عددا من الخطوط الناقلة والمحطات التحويلية، وأنجزت تدعيم وتأهيل قطاع التوزيع من خلال زيادة سعات المحولات، واستحداث مغذيات جديدة، ونصب محطات ثانوية ثابتة ومتنقلة في مراكز الحمل لمعالجة مشاكل كبيرة كانت موجودة رغم غياب الموازنات وشح الوقود وزيادة الطلب”.
وأضافت، أنها “حرصت على مراعاة خصوصية بعض المحافظات ككربلاء المقدسة ذات المناسبات الدينية، وزادت من تجهيز الكهرباء للمحافظة بنسبة من 25 الى 30 % عما تحقق بالعام الماضي”.
وأشارت الى، أن “هنالك تنسيقا عاليا مع الحكومة المحلية لكربلاء المقدسة ممثلة بالمحافظ (نصيف الخطابي) والذي أشاد لأكثر من مرة بجهود ملاكات الكهرباء لما يبذلونه لخدمة المحافظة وابنائها”.
وتابعت الوزارة، أنها “تحرص على مراعاة خصوصية زيارة العاشر من محرم الحرام واستثنت تماماً المدينة القديمة من القطع المبرمج، وسيكون هنالك استثناء لكامل المحافظة ومدنها يومي التاسع والعاشر من محرم أحياء لذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام”.
ودعت الوزارة وسائل الإعلام إلى أن تكون وسطية ومهنية في نقل الحقيقة وألا تبخس حقوق وجهود ملاكاتها بشكل غير مقبول ولا يليق بما يقدم من خدمة عامة”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا