اتحاد كرة القدم يعفي مدرب منتخبنا الوطني زيليكو بتروفيتش

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إعفاء المدير الفني للمنتخب الوطني زيلكو بتروفيتش من منصبه.

وقال الاتحاد في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “اتحاد الكرة اجتمعَ في مقره بحضور وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد عدنان درجال، والنائب الأول لرئيس الاتحاد، علي جبار، والنائب الثاني يونس محمود، وأعضاء المكتب التنفيذي، وتمخض الاجتماع عن قراراتٍ عدة”.

وأضاف، أن “القرارات تضمنت إعفاء مدرب المنتخب الوطنيّ (بتروفيتش) بعد مُناقشةٍ مُستفيضةٍ لنتائج المنتخبِ السلبية في التصفياتِ الآسيوية المؤهلة الى نهائياتِ كأس العالم 2022 وإناطة مهمة تدريب المنتخب الوطني إلى مدربٍ محلي ستتم تسميتهُ في الأسبوعِ المقبل”.

وتابع أن القرارات تضمنت “تشكيل لجنةٍ من ذوي الخبرة والاختصاص، تضمُ مجموعةً من الأكاديميين والمدربين واللاعبين السابقين لوضع الخطط الاستراتيجيّة الهادفةِ والرامية الى الارتقاء بواقع المنتخباتِ الوطنية”.

وبعد خسارة من إيران بهدف نظيف وتعادل مع لبنان بهدف لمثله في مباراتيه الأخيرتين بالمجموعة الأولى من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العام في قطر، اقترب منتخبنا الوطني من فقدان فرصة التأهل بعد أن استقر بالمركز الخامس بخمس نقاط فقط، متأخراً عن إيران المتصدرة بـ (22) نقطة وكوريا الجنوبية الوصيفة بـ (20) نقطة والإمارات الثالثة بـ (9) نقاط ولبنان الرابعة بـ (6) نقاط، فيما تذيلت سوريا المجموعة بـنقطتين فقط.

المصدر: وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا