ابو الهيل يدعو اذاعة جمهورية العراق لان تكون المدرسة الاعلامية الاولى

بغداد/ ملاذ الامين تصوير/ حيدر الخفاجي دعا رئيس شبكة الاعلام العرلااقي مجاهد ابو الهيل اليوم الاحد، الى ان تكون اذاعة جمهورية العراق المدرسة الاعلامية الاولى في العراق لتدريس فنون الاعلام وان تكون شهادتها معترف بها مهنيا نظرا لقدمها وتفوقها على الاذاعات من اقرانها الى جانب امتلاكها لكادر مهني من المذيعين والمخرجين والفنيين .

جاء ذلك خلال كلمة القاها ابو الهيل بمناسبة الذكرى 82 لتاسيس اذاعة جمهورية العراق ،حضرها مدراء الشبكة والاعلاميون العاملون فيها وسط باقات الورد والتهاني والامنيات وعلى انغام فرقة عشتار الفنية .

وقال رئيس الشبكة ،ان “اذاعة جمهورية العراق ،اول صرح اعلامي حديث تاسس في العراق والشرق الاوسط منذ عام 1936 ،ولقد حققت منذ تاسيسها حضورا كبيرا لدى المستمعين العرب ،وتفوقت بشكل كبير على قريناتها من الاذاعات العربية والعالمية “.

واضاف ان “هذه المؤوسسة ولدت لتبقى مدرسة تخرج المذيعين والمقرئين والمعدين والمطربين والعازفين “،داعيا الى “ان تكون اذاعة جمهورية العراق بخبرتها المديدة مدرسة يتلقى فيها من يرغب بالعمل في الاعلام ،فهي تصقل صوته ومخارج كلماته وتربطه برياضيات الوقت والاختصار لايصال المعلومة مصورة من خلال صوته “.

وحيا ابو الهيل الاذاعة وملاكها والمؤوسسين والمذيعين القدامى والفنيين فيها متمنيا العمر المديد لها مع مزيد من التطور والازدهار. من جانبها اكدت مديرة اذاعة بغداد السيدة سميرة جياد على ان “اذاعة جمهورية العراق ومن خلال تواصلها مع الجمهور اسقطت نظرية تراجع وسائل الاعلام القديمة مثل الاذاعة والصحافة الورقية بعد التقدم السريع في وسائل التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا الاتصالات”.

وقالت ان “برنامج استوديو 10 الذي تعده وتقدمه الزميلة امل المدرس يحظى يوميا بمتابعة واعجاب يفوق عن 20 الف مستمع “،لافته الى ان “النجاحات التي حققتها الاذاعة كانت نتيجة دعم رئاسة الشبكة واصرار العاملين فيها على بذل المزيد من الابداعات والتواصل مع المتلقي لتكون الاذاعة الاولى في العراق والوطن العربي”.

واستذكرت جياد اسماء لامعة من المذيعين والمحررين والمخرجين والفنيين الذين شكلوا الرعيل الاول لهذه المؤوسسة والذين لهم الفضل في نجاحها واستمرارها بالعمل ولا زالت تتمدد لاجل ابهار المستمعين وتلبية رغباتهم والتواصل مع الدوائر الحكومية لحل مشاكلهم”.

وصدحت اصوات المقام العراقي والمعزوفات التراثية التي ادتها فرقة عشتار التراثية في جو الاحتفال مع زغاريد الفرح خلال قطع كيكة الميلاد .

قد يعجبك ايضا