ابو الهيل يبحث مع لجنة الصداقة العراقية – الاردنية التعاون الاعلامي بين البلدين

بغداد/ بحث رئيس شبكة الاعلام العراقي ،اليوم الاثنين،مع وفد لجنة الصداقة العراقية الاردنية المكون من النواب العراقيين والاردنيين تعزيزالتعاون في المجال الاعلامي والفني على مستوى الدراما والانتاج التلفزيوني ،فيما  ابدى الوفد الاردني اعجابة بدور شبكة الاعلام العراقي في مساندة القوات الامنية في حربها ضد عصابات داعش الارهابية .

وقال السيد مجاهد ابو الهيل رئيس شبكة الاعلام العراقي ،ان “الوفد الاردني من نواب البرلمان الاردني والوفد العراقي من السادة النواب في مجلس النواب العراقي الاعضاء في لجنة الصداقة العراقية الاردنية ،اطلعوا على تجربة الشبكة في مساندة القوات الامنية في حربها ضد الارهاب  وابدوا اعجابهم بدور الاعلام الوطني في تحقيق النصر ،والتوجه نحو البناء والاعمار “.

واضاف ان “الوفد بحث سبل التعاون بين الاعلام العراقي ممثلا بالشبكة والاعلام الاردني والتواصل بينهما من اجل نقل الحقائق دون تزوير ونشرها وردع المنصات التي نزيف الحقائق لبث الفرقة بين الشعبين الشقيقين “،مشيرا الى انه “تم البحث ايضا في ايجاد شراكة في العمل الدرامي التلفزيوني والتعاون لانتاج مسلسلات درامية مشتركة وكذلك التعاون في مجال الانتاج السينمائي”.

من جهته قال رئيس الوفد الاردني النائب احمد اللوزي ان الوفد اطلع على التطورات الجارية في مرافق شبكة الاعلام العراقي وتحديث وسائلها الاعلامية بالتزامن مع التطورات الجارية في الاعلام العالمي“،مؤكدا ان “الاعلام في الدولتين الشقيقتين له تجارب سابقة في التعاون كما هو الحال في المجالات الاقتصادية والسياسية “.

واضاف ،ان “الاعلام العراقي هو السباق في التحديث على مستوى الدول العربية  فان اول اذاعة كانت عام 1932 في العراق واول تلفزيون كان في بغداد عام 1956 وكذلك الحال بالنسبة للصحافة الورقية “.

وتابع اللوزي ،ان “من اعضاء الوفد من درس جامعات عراقية وقضى سنوات من عمره بين اخوانه واهله من جميع مكونات الشعب العراقي ،فالعراق كان ولازال سباقا في مجالات متعددة بضمنها العلم والاقتصاد والاعلام”.

ويزور الوفد الاردني، العراق للتباحث مع الوزارات والهيئات المستقلة بشأن توسيع اطارات التعاون ويجاد ارضيات مشتركة للانطلاق ضمن اهداف لجنةالصداقة بين العراق والاردن وبما يخدم البلدين الشقيقين./انتهى

قد يعجبك ايضا