ابو الهيل يبحث التعاون الاعلامي والدرامي مع وزير الثقافة والارشاد الايراني

بحث رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل اليوم الثلاثاء ،مع وزير الثقافة والارشاد الايراني عباس صالحي التعاون الاعلامي والانتاج الدرامي بين البلدين.

وقال ابو الهيل ،ان “وفدا اعلاميا وثقافيا ايرانيا زار شبكة الاعلام العراقي برئاسة وزير الثقافة والاشاد عباس صالحي وعدد من وكلاء الوزارة ومدراء المؤوسسات الاعلامية والثقافية في ايران”.

واضاف ،انه “تم التباحث في سبل التعاون الاعلامي بمجال تبادل الاخبار والتدريب والتعاون في الانتاج الدرامي وانتاج البرامج الثقافية ،على مستوى التلفزيون والاذاعة “.

من جهته اثنى وزير الثقافة الايراني على جهود شبكة الاعلام العراقي التي تصدت للافكار الارهابية واحبطت مخططات الاعداء الهادفة الى تفتيت وحدة العراق.

وقال صالحي ان “شبكة الاعلام العراقي اعتمدت الخطاب الوطني الهادف لتوحيد البلاد وتصدت بكل شجاعة للخطاب التكفيري والارهابي ،واعتمدت المنهج التوثيقي والتوعوي من اجل المحافظة على عراق موحد متطور”.

واضاف ،ان “وزارة الثقافة والارشاد الايراني اتفقت مع شبكة الاعلام العراقي على التعاون في مجالات الاعلام ونقل الاخبار والرسائل التلفزونية الى جانب تدريب الملاكات العراقي الفنية والصحفية ،فيما سيتم الاتفاق في مجال وتبادل  المسلسلات الدرامية والبرامج التلفزونية بين البلدين”.

قد يعجبك ايضا