ابوالهيل: الدول العربية تدرس التجربة الاعلامية العراقية في الحرب ضد الارهاب

بغداد/ اعلنت شبكة الاعلام العراقي ،الثلاثاء، ان جامعة الدول العربية تدرس تجربة تحالف الاعلام الوطني التي اطلقتها شبكة الاعلام العراقي خلال الحرب ضد داعش الارهابي.

وقال الاستاذ مجاهد ابو الهيل رئيس شبكة الاعلام العراقي  ان “تجربة تحالف الاعلام العراقي التي اطلقتها الشبكة خلال تحريرالاراضي المغتصبة من عصابات داعش الارهابي ،نالت اعجاب وزراء الاعلام جامعة الدول العربية وبدأت دراستها كتجربة اعلامية ناجحة لمكافحة الفكر الارهابي المتطرف”.

واضاف ان “هذه التجربة الناجحة يجب ان تعمم وتفعل في مواقف وطنية اخرى كمحاربة الفساد ودعم الانتخابات وغيرها من الموضوعات الوطنية المهمة”.

وتابع رئيس الشبكة ، ان “الشبكة قدمت تجربة اعلامية متميزة باشراك جميع الوسائل الاعلامية الوطنية والحزبية والخاصة والحكومية من اجل مساندة قواتنا البطلة في محاربة العصابات الارهابية وتحرير الاراضي المغتصبة”.

يذكر ان العراق يشارك في الدورة 19 لمجلس وزراء الاعلام في جامعة الدول العربية والمخصصة لمناقشة اليات مكافحة الفكر المتطرف والتصدي لظاهرة الارهاب ووضع خطة اعلامية مشتركة لمكافحته.

وكان مجلس وزراء الاعلام العرب قد اعجب بتجربة شبكة الاعلام العراقي من خلال انشاء تحالف للاعلام الوطني وتوحيد الخطاب الاعلامي ومساندة القوات الامنية في الحرب ضد عصابات داعش والانتصار عليه وتحرير جميع الاراضي المغتصبة ،وقرر دراستها وتعميمها على المؤوسسات الاعلامية في الوطن العربي.

قد يعجبك ايضا