إنجاز جديد لأبطال المواي تاي في بطولة العالم

اختتمت يوم أمس السبت في العاصمة التايلاندية بانكوك، بطولة العالم بالمواي تاي للشباب والمتقدمين بمشاركة 92 دولة، والتي استمرت على مدى تسعة أيام.
وقال رئيس الاتحاد العراقي المركزي للمواي تاي، مصطفى جبار علك، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد، إن” أبطالنا تمكنوا من الحصول على ميداليتين: الأولى ذهبية للبطل يحيى عامر يحيى في فعالية ( واي كرو ) بعد تفوقه على الماليزي و الهندي و الجيكي و الفيتنامي، فيما حصل لاعبنا الدولي يوسف محمود على الميدالية البرونزية بعد أن جاء ثالثاً بوزن 57 كغم خلف اللاعب الروسي و التركي على التوالي”. 
وأضاف علك، أن” الحصول على ميداليتين في بطولة العالم 2021 تعد حصيلة جيدة بعد حصولنا على ميدالية فضية واحدة في بطولة العالم 2019 الماضية”، لافتاً الى أن هذا الإنجاز جاء رغم ضعف الامكانات والمعسكرات بسبب ضعف الميزانية المخصصة للاتحاد، واكتفى الفريق بمعسكر بسيط في محافظ كربلاء واخر في محافظة بغداد “.
وتابع، علك :” كنَّا نمني النفس بأن نحصد أكبر عدد من الميداليات لكن التنافس بالبطولة كان صعباً للغاية لما ضمته المنتخبات المشاركة من لاعبين على مستوى عالٍ جداً والتطور الحاصل لديها “. 
هذا وقد عقدت الجمعية العمومية اجتماعاً رسمياً في العاصمة التايلاندية بانكوك برئاسة رئيس الاتحاد الدولي للمواي تاي ( ايفما ) سنجاي تابسوان وتمَّت مناقشة جدول الأعمال وخصوصاً ما يتعلق بتوقيت المسابقات المقبلة و أماكن اقامتها عقب جائحة كورونا.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا