أمانة بغداد تكشف عن أعمال تطوير جديدة لشوارع في العاصمة

أكدت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، أن مشروع تطوير شارع الكرادة داخل قسم إلى خمس مراحل، وفيما أشارت لوجود أعمال تطوير قريباً لشوارع أخرى، كشفت عن سعيها لتطوير وإكساء أكثر من 4 ملايين متر مربع من الشوارع بعد إقرار الموازنة.

وقال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام في الأمانة محمد الربيعي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن” مشروع تطوير شارع الكرادة داخل وإكسائه وإعادة تأهيله وتشجيره وإنارته، يمتد من ساحة كهرمانة إلى نفق الزوية قرب الجسر المعلق”.
وأضاف الربيعي، أن” المشروع ينقسم إلى مقاطع وأقسام لأن عملية غلق الكرادة أثناء عملية الإعمار صعبة وتسبب مشكلة كبيرة أمام التجار والمحلات والمتسوقين إضافة لحركة السيارات، وشارع الداخل شارع تجاري مهم من شوارع بغداد الرئيسة، لذلك وجب أن يكون العمل مسائيا إضافة إلى أن يقسم إلى مقاطع”.
وتابع، أنه” بعد إكمال 500 متر الأولى من كهرمانة- أرخيتة سيتم العمل قريباً جداً بين أرخيته وأبو أقلام وبعدها يستمر ليصل إلى البو شجاع ثم بعدها إلى البو جمعة وثم من البو جمعة إلى الزوية، وهذه المقاطع الخمسة المقسمة حسب تسميات الكرادة القديمة وعلى ضوئها، والعمل في دائرة المشاريع وبلدية الكرادة على أن يكون هناك شارع جميل بمواصفات عالية، وثمة أخطاء بسيطة حصلت في القسم الأول سنعالجها في الأجزاء الأربعة المتبقية”.
وبين الربيعي، أن” هناك شوارع أخرى يجري تطويرها وزيادة الطرق والأكتاف وعملية تطوير وتأثيث وإنارة مماثلة في الكرادة خارج حيث منطقة الجادرية من جامعة بغداد وحتى ساحة الحسنين على اليمين وعلى اليسار، ولدينا 8 ملايين متر إكساء في كل شوارع بغداد، بدأ العمل بـ 4 ملايين منها”.
وأوضح، أن” حصة كل بلدية 200 ألف متر مربع إكساء تقوم بها دائرة المشاريع، وتوزعت هذه على 4 ملايين من خطة الطوارئ و4 ملايين أخرى تنتظر خطة الموازنة فبعد تصويت مجلس النواب عليها ودخولها مرحلة التنفيذ ستكون لأمانة بغداد العجلة الأكبر والأكثر ديمومة في إكساء أكبر عدد من شوارع بغداد وجسور بغداد وأنفاق بغداد والعمل جار”.
وذكر، أننا” مستعدون لعمل جبار في الفترة المقبلة لتقديم الخدمة تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الذي وجه له أمين بغداد والأمين وفريقه من الوكلاء والمديرين العامين جاهزون للمتابعة على مدار 24 ساعة في الشارع لخدمة أهالي بغداد وإظهار العاصمة بأفضل صورة”.

المصدر : وكالة الأنباء العراقية