أمام مبنى أمانة بغداد..اعتداء مهين على موظفي شبكة الإعلام العراقي

اتهمَ المرصد العراقي للحريات الصحفية، أمس الاثنين، قوات حكومية بالاعتداء وبطريقة “مهينة” على مئات الموظفين العاملين في شبكة الإعلام العراقي.
وقالَ المرصد في بيان له: إن “قوات مكافحة الشغب هاجمت صحفيي شبكة الإعلام العراقي بطريقة مهينة أمام مبنى أمانة بغداد”، مشيراً إلى أن “صحفيي ومذيعي ومقدمي برامج ومخرجين وفنيين وتقنيين وإداريين تعرضوا للضرب المبرح والإهانة إثر احتجاجهم على تحويل قطعة الأرض المخصصة لموظفي الشبكة إلى الاستثمار”.
وأضاف المرصد أنه “سبق أن تم تخصيص قطعة الأرض قبل ما يزيد على العامين لموظفي الشبكة في منطقة المرسلات في أبو غريب غرب العاصمة بغداد، حتى فوجئ المنتسبون بقرار تحويل الأرض إلى شركة استثمارية، ماتسبب بصدمة لدى العاملين في الشبكة الذين تظاهروا أمس وتعرضوا إلى الضرب والإهانة والتنكيل والعدوانية المفرطة”.
وطالبَ المرصد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بـ”التدخل العاجل وحسم ملف الأراضي الذي تحول إلى مشكلة تسببت باحتقان وتململ لدى العاملين في الشبكة وتضييع للحقوق التي ضمنها القانون والدستور”. وقالَ مراسل “الصباح”: إن “موظفي شبكة الإعلام رفعوا خلال التظاهرة لافتات تحمل طلباً بتدخل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، والأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، لحسم ملف أرض المرسلات الذي طال انتظاره رغم أحقية موظفي الشبكة لتوزيعها قطع أراضٍ أسوة بباقي الموظفين في الوزارات”.
وكان المحتجون قد أشاروا إلى أن شبكة الإعلام العراقي شاركت الفئات المحرومة ونقلت طلباتهم ورفعتها إلى الجهات المختصة وتمكنت من تحقيقها وقدمت في سبيل ذلك التضحيات من الشهداء والجرحى، ولم يجد موظفوها المساندة في الحصول على قطعة أرض سكنية.
في غضون ذلك، التقى أمين بغداد علاء معن المعمار رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام وعدداً من أعضاء مجلس النواب وعدداً من منتسبي الشبكة بحضور الوكلاء والمدراء العامين في الأمانة وأكّد تضامنه مع حقوق شبكة الإعلام المشروعة في الحصول على قطعة أرض لأغراض السكن بما يضمن لهم العيش الكريم وفق الأطر القانونية “.
وقالَ المعمار: إن أمانة بغداد وافقت على تخصيص قطعة أرض لتوزيعها بين منتسبي الشبكة إلا أن الأمر يتعلق بمجموعة من الإجراءات القانونية بهيئة الاستثمار الوطنية ومجلس الوزراء، موضحاً أن رئيس وأعضاء مجلس أمناء الشبكة تعهدوا بتذليل تلك الإجراءات من خلال مجلس الوزراء.

 

المصدر : جريدة الصباح

قد يعجبك ايضا