أزمة في كركوك بسبب نقص (الكاز)

بعد أزمة البنزين تواجه محافظة كركوك أزمة جديدة ،ولكن هذه المرة بسبب زيت الغاز (الكاز).

وتأتي هذه الأزمة في وقت دعا فيه أصحاب مركبات الحمل في كركوك الشركة العام المنتوجات النفطية إلى إيجاد حلول سريعة لفك الاختناقات الحاصلة في محطات زيت الغاز (الكاز).

وقال المواطن محمد نجم عبد الله لوكالة الأنباء العراقية (واع ): إن “استمرار طوابير المركبات أمام محطات زيت الغاز يلقي بظلاله على المواطن الذي ينتظر لأيام حتى يتمكن من التزود بالحصة المقررة له من قبل وزارة النفط”.

وأشار الى أن “أصحاب مركبات الحمل على الرغم من تحملهم التعب في العمل والمضي في نقل البضائع لأيام عدة بين المحافظات يواجهون الآن مشكلة جديدة بالوقوف لأيام عدة أمام بوابات المحطات الأهلية للتزود بالوقود”، مؤكداً أن “هناك محطتين فقط في المحافظة تعملان على تزويد أصحاب مركبات الحمل بالوقود مما سبب إرباكاً واضحاً واختناقات شديدة يجب الإسراع في وجود حلول لها” .

من جانبه قال رئيس هيئة المستشارين في كركوك عماد دهام خلف لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن” عدم تسديد المستحقات المالية من قبل أصحاب المحطات الأهلية لصالح الشركة العامة المنتوجات النفطية هو السبب الرئيسي في الأزمة الحالية التي تعاني منها المحافظة بعد أن قررت الشركة غلقها”.

وأضاف أن “المحافظة ليست لديها أي حلول في الوقت الحالي سوى توجه أصحاب المحطات الأهلية لدفع المبالغ المالية المترتبة بذمتهم لإعادة افتتاحها مرة أخرى” .

بدورها أكدت محافظة كركوك “عدم وجود أي حلول آنية في حال عدم تسديد أصحاب المحطات المبالغ المالية المترتبة بذمتهم لصالح شركة توزيع المنتجات النفطية في بغداد”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا